استعراض الرؤية الاستراتيجية لـ"الأوقاف" وخدماتها الإلكترونية

 

صلالة- الرؤية

عقد أمس اللقاء السنوي بين مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وذلك بحضور معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار وسعادة الدكتور رئيس بلدية ظفار وأصحاب السعادة ولاة المحافظة والمديرين العامين.

واستعرض سعادة الدكتور محمد بن سعيد المعمري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وبعض مسؤولي الوزارة، رؤية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الاستراتيجية وخدماتها الإلكترونية تنفيذاً لرؤية "عمان 2040"؛ لتعزيز التعاون والتكامل بين وحدات الجهاز الإداري للدولة في ضوء التوجه الاستراتيجي للعمل بهذه الرؤية المستقبلية الطموحة، وحرصاً على تفعيل الخطة الوطنية لتنمية المحافظات.

وتحدث سعادة الدكتور وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حول جهود الوزارة وخدماتها ورؤيتها الاستراتيجية، وإنجازاتها في الإطار التنظيمي ومبادئ الحوكمة للمؤسسات الوقفية، ومشروع الحصر الشامل للكفاءات والمهارات والقدرات الوظيفية وبرامج وخدمات الوزارة، وأبرز ما تحقق خلال عام 2021، وما تسعى إلى تحقيقه الوزارة في عام 2022. وأوضح المعمري أنه في مجال التحول الرقمي والحكومة الإلكترونية، أطلقت الوزارة مجموعة من الأنظمة والبرامج الإلكترونية، وعددًا من المواقع والتطبيقات الذكية التي تحقق مجتمعة في تسهيل الإجراءات للمواطنين والمستفيدين وتسريع الإنجاز وفق قواعد الحوكمة وهندسة الإجراءات وتبسيطها.

وشهد اللقاء التشاور حول مجموعة من الموضوعات التي تُعنى بالعمل الوقفي والشؤون الدينية المختلفة، مع التأكيد على استمرار تكاتف الجهود حول التعاون البناء والعمل على ابتكار المشاريع الوقفية التنموية المستدامة ذات النفع الخيري العام، للإسهام في خدمة وتنمية المجتمع، وفقاً لرؤية "عمان 2040" تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه.

تعليق عبر الفيس بوك