جامعة السلطان قابوس تشارك في أسبوع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة

مسقط- الرؤية

شارك وفد من جامعة السلطان قابوس في أسبوع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، والذي تشرف عليه منظمة الأمم المتحدة بمعرض إكسبو دبي 2020، وضم الوفد الدكتور عامر بن سيف الهنائي نائب رئيس جامعة السلطان قابوس للدراسات العليا والبحث العلمي، ومحمود بن عبدالله الكندي مدير مكتب التعاون الدولي.

ويوفر أسبوع الأهداف العالمية منصة لقادة العالم وصناع السياسات وقادة الأعمال والمواطنين للتواصل والعمل من أجل تحقيق الأهداف العالمية. وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها تنظيمه خارج مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وزار الوفد عدد من الأجنحة، منها: جناح المملكة العربية السعودية، وجمهورية روسيا الاتحادية، وجمهورية الصين الشعبية، وجمهورية باكستان، وسلطنة عمان، وجناح التنقل، واطلع الوفد خلال الزيارة على أهم إنجازات الدول في المجالات العلمية والتقنية ودور التعليم والبحث في صناعة المستقبل.

من جهة أخرى، شارك الوفد في المؤتمر العالمي لمجتمع التكنولوجيا والابتكار المستدام العالمي G-STIC والذي يحضره نخبة من المتحدثين الباحثين والأكاديميين ورؤساء لبعض الشركات العالمية. واحتوى المؤتمر على العديد من المحاضرات في عدة مجالات، منها: المناخ، والتعليم، ومصادر الطاقة، والصحة، والتكنولوجيا، وشارك الوفد في المحاضرات والمناقشات التي تم تداولها.

وعلى هامش المؤتمر عقد الوفد عدة لقاءات؛ حيث عقد لقاء مع رئيس الرابطة الأوروبية لسياسات وقوانين التعليم ومناقشة سبل التعاون المشترك في مجال سياسات التعليم ورؤية الجامعات بعيدة المدى. واتفق الجانبان على عقد لقاء مع المختصين في الجامعة خلال المرحلة المقبلة. كما عقد الوفد لقاء مع الرئيس التنفيذي للدول العربية، والرئيس التنفيذي للشرق الأوسط للشركة المنظمة لفعاليات المؤتمر Vito، والتي تربطها بالجامعة علاقات تعاون مشترك.

واتفق الجانبان على دراسة العمل المشترك في مجال الأبحاث والكراسي البحثية، وسوف تعقد لقاءات بين الجانبين لتحقيق ما تم الاتفاق عليه، بالإضافة إلى عدة لقاءات مع مختلف المؤسسات المشاركة في المؤتمر.

تعليق عبر الفيس بوك