"سوق المال" تطلق منصة إلكترونية للتواصل المباشر مع شركات التأمين

 

مسقط- الرؤية

أطلقت الهيئة العامة لسوق المال "قناة التواصل"؛ وهي خدمة إلكترونية ووسيلة تواصل مباشرة بين دائرة الخدمات المؤسسية بالهيئة وشركات التأمين، والتي تتيح إجراء محادثات مباشرة متبادلة مع شركة أو عدة شركات، وذلك من خلال إرسال رسائل بشأن قضايا معينة ومشتركة مثل حالات الشكاوي بين حامل الوثيقة وشركة التأمين، والقضايا التي تصل الهيئة أو شركة التأمين.

وتأتي هذه الخدمة ضمن سلسلة من الخدمات الإلكترونية والتي تؤكد الشراكة بين الهيئة وشركات التأمين في حل القضايا وتسهيل التعامل مع جمهور حملة الوثائق التأمين، فضلا عن أنها وسيلة لتوثيق الحالات وتبادل الآراء والخبرات، كما أن المنصة الإلكترونية توفر عددا من المميزات منها توثيق المخاطبات داخل النظام وتكون مخاطبات رسمية ومؤرشفة للرجوع إليها في الحالات المشابهة، وكذلك توفر آلية توحيد للمطالبات بين جميع الشركات، ومعرفة الآلية المتبعة في شركات التأمين بشأن مسائل معينة، ومناقشة مسودات التشريعات والقوانين في قطاع التأمين، وإرسال ونشر التعاميم والتشريعات الصادرة من الهيئة للمعنيين بشكل أسرع .

ومن منطلق تحقيق رؤية عمان 2040 والمضي نحو التحول الرقمي والحكومة الذكية، وتسهيل الخدمات التي تقدمها دائرة الشكاوي والخدمات المؤسسية للجمهور، أنهت الهيئة العامة لسوق المال توفير أربع خدمات إلكترونية متعلقة بالشكاوي والاستفسارات وتقديم طلبات المساعدة من صندوق ضمان المصابين، وذلك بهدف تعزيز تواصل جمهور حملة الوثائق التأمينية والمستثمرين والأطراف ذات العلاقة، حيث إنَّ هذه الخدمات أصبحت متاحة عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية الخاص بالهيئة والتي تساهم بدورها في تنظيم الأعمال ومتابعة سير العمل من قبل مستخدميها.

تعليق عبر الفيس بوك