البنك الأهلي يستقبل الدفعة السابعة من منتسبي برنامج "همم" لتطوير الخريجين

 

مسقط- الرؤية

احتفل البنك الأهلي باستقبال دفعة جديدة في النسخة السابعة لبرنامج تطوير الخريجين الذي يستمر لمدة عامين، وأعيد إطلاقه تحت مظلة "همم".

ويهدف البرنامج في هويته الجديدة "همم" إلى إعداد دفعة جديدة من الخريجين الشباب وتدريبهم، لصقل مهاراتهم وقدراتهم لتتواكب ومتطلبات سوق العمل الحالية، كما أنه يوفر لهم فرص العمل لدى البنك. حيث صمم البرنامج ليضم برامج تدريبية مكثفة تشمل ورش عمل لتأهيل المترشحين الجدد مهنيًا ومساعدتهم لفهم آليات العمل في القطاع المصرفي والتعامل مع مختلف التحديات، وتدريبهم بواسطة مدربين من أصحاب الخبرة والكفاءة في الصناعة المصرفية.

وبمناسبة الاحتفاء باستقبال الدفعة الجديدة من برنامج "همم"، قال محمد بن محسن المفرجي مساعد المدير العام، رئيس الموارد البشرية بالبنك الأهلي: "قمنا بإطلاق برنامج همم الرائد ليعكس أهدافنا المُتمثلة في تنمية مهارات الشباب العماني، فهو بمثابة بوابة لمهنة واعدة في القطاع المصرفي. ويتجلى هدفنا الأساسي في تمكين الخريجين الشباب من اتخاذ خيارات وظيفية مسؤولة والبحث عن الفرص التي تساعدهم على بناء قدراتهم الشخصية وتنميتها للمساهمة في التنمية الوطنية. ويهدف البرنامج المتكامل والذي يستمر لنحو عامين إلى صقل المهارات الإدارية والقيادية لدى المشاركين. كما يسهم في تعريفهم بالمتطلبات الحالية للعمل في القطاع المصرفي وإعدادهم لأدوار قيادية في المستقبل".

من جانبها، قالت هناء الخروصية المدير العام للخدمات المصرفية للشركات ورئيسة لجنة المواهب بالبنك الأهلي: "يكمن نجاح برنامج همم، برنامج تطوير الخريجين سابقاً، في كونه يتضمن على نهج محدد ونطاق تدريب حول أساسيات العمل المصرفي من قبل فريق متخصص من الخبراء، ويحتوي أيضا على أنشطة لصقل المهارات أثناء العمل، وجلسات توجيهية مباشرة، إلى جانب البرامج التفاعلية الأخرى. ولقد أدركنا على مدى السنوات الماضية الحاجة والأهمية لتوجيه الإمكانات الهائلة لشبابنا بمبادرات التدريب والتنمية التي لها تأثير طويل المدى على التنمية المحلية التي تقودها الحكومة الرشيدة وتعزيز التطور في البلاد. وفي حين أن هدفنا هو بناء الثقة بالنفس لدى مرشحينا من خلال إشراكهم في بيئات عمل تنافسية تعزز تعليمهم الجامعي، فإن تركيزنا ينصب دائمًا على دعم أهداف رؤية عمان 2040".

ومنذ إطلاقه في عام 2015، شهد البرنامج تدريب وتوظيف 64 خريجاً من الشباب تم إلحاقهم بمختلف أقسام البنك، حيث يحرص البنك الأهلي من خلال مبادراته الطموحة والموجهة للشباب، على جذب أصحاب المهارات العالية والكفاءة المتميزة والشغوفين بالابتكار، ويركز أيضاً على إثراء سوق العمل بقوى عاملة قادرة على المساهمة بفاعلية في البيئة المصرفية التنافسية.

وتعد مبادرات البنك الأهلي سباقة في تعزيز قدرات الشباب العماني، ويساهم برنامج "همم" في إعداد جيل من الشباب قادر على مواصلة بناء مستقبل أكثر إشراقا وازدهارا للسلطنة، ودعم رؤية الحكومة للتنمية الاقتصادية.

تعليق عبر الفيس بوك