تستضيفه "تنمية نفط عمان" و"أرامكو" و"أوكيو" و"أوبال"

الرمحي يرعى انطلاق المؤتمر والمعرض العالمي للصحة والسلامة والبيئة بمسقط.. 13 فبراير

مسقط- الرؤية

يرعى معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير الطاقة والمعادن، انطلاق أعمال النسخة الثامنة من المُؤتمر والمعرض العالمي للصحة والسلامة والبيئة بعنوان "التميز في مجال الصحة والسلامة والبيئة.. القيادة والاستدامة والتكنولوجيا"، خلال الفترة من 13 إلى 16 فبراير المُقبل، وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وتستضيف هذه الفعالية كل من وزارة الطاقة والمعادن وشركة تنمية نفط عُمان وشركة أرامكو السعودية ومجموعة أوكيو والجمعية العمانية للخدمات النفطية. وسيحضر هذا المؤتمر -الذي تنظمه شركة iCONEX (المختصة بتنظيم الفعاليات الدولية) بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والعديد من الشركات المحلية والإقليمية والدولية- عددا من المديرين التنفيذيين وكبار المسؤولين من مختلف الصناعات بالإضافة إلى المهنيين المهتمين في هذا المجال لمناقشة العديد من المواضيع القيمة والمُثيرة المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة.

وأشاد معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير الطاقة والمعادن بمبادرة شركة تنمية نفط عُمان لاستضافة هذه السلسلة من المؤتمر العالمي للصحة والسلامة والبيئة في سلطنة عُمان لكونه يعكس سمعة السلطنة الحسنة في تنظيم مختلف الفعاليات الدولية، وكذلك الدعم المستمر الذي تقدمه السلطنة لتحقيق الأهداف والغايات المرجوة من قضايا الصحة والسلامة والبيئة العالمية وتنفيذ أفضل الممارسات.

واسترشاداً برؤية عُمان 2040، سيؤكد المؤتمر على أهمية الصحة والسلامة والبيئة في تنمية رأس المال البشري وأثره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يتواءم مع التحديث الصناعي وكفاءة الإنتاج في عُمان. وأشار معاليه إلى أن الشركات في سلطنة عُمان تسعى دائماً إلى تطوير خطط التدريب والعمل على إطلاع جميع الموظفين على أحدث برامج التحديث الصناعي وكفاءة الإنتاج في البلاد ذات الصلة بالصحة والسلامة المهنية، والتي تهدف إلى إيجاد بيئة عمل آمنة وخالية من المخاطر التي قد تسبب أضراراً وخسائر للمرافق ورأس المال البشري.

وحث معالي الوزير على مشاركة مختلف الشركات والفنيين والمتخصصين والأكاديميين في هذا المؤتمر الذي يمثل فرصة جيدة لتبادل الخبرات المعرفية وأفضل الممارسات، راجياً كل التوفيق للمشاركين في المؤتمر في تحقيق الأهداف المرجوة والاستفادة من أوراق العمل المتخصصة والعارضين في تطوير مستوى الصحة والسلامة والبيئة في مختلف الصناعات.

ومن المقرر أن يشمل هذا المؤتمر حفل افتتاح رفيع المستوى، و3 كلمات رئيسية، و4 حلقات نقاشية، و16 جلسة فنية و7 حلقات عمل ستتناول العديد من الموضوعات المهمة، مثل إدارة سلامة العمليات، ومعايير إدارة الصحة والسلامة والبيئة الدولية، وإدارة مخاطر الأوبئة والاستجابة للصناعات الرئيسية، وكفاءة الطاقة وتغير المناخ، والتجارب العملية الناجحة في مجالات الصحة والسلامة والبيئة، والعديد من الموضوعات المتخصصة الأخرى.

وسيشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 100 متحدث خبير في هذا المجال، ومن المتوقع أن يستقبل أكثر من 1500 مشارك من 25 دولة. كما سيُقام معرض مصاحب بمشاركة متوقعة لأكثر من 50 شركة من مختلف المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لعرض أحدث التقنيات والخبرات المتعلقة بالسلامة والصحة والبيئة، والتي تشمل الأجهزة والمعدات وتطبيقات الأنظمة الحديثة.

وستتاح الفرصة للمشاركين للتواصل ولقاء عدد كبير من الشركات العالمية المشاركة في هذا الحدث، بما في ذلك شركة تنمية نفط عُمان، وشركة أرامكو السعودية، ومجموعة أوكيو، وشركة صدارة، وشركة معادن، ومجموعة أسياد، وشركة أوكسيدنتال عمان، وشركة غاز البحرين الوطنية، وشركة نفط البحرين، وشركة شل، ومجموعة نماء القابضة، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وشركة بي بي، وشركة بتروفاك، وشركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت، وشركة دليل للنفط، وشركة ألبا، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وغيرها من الشركات العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك