صنفته جامعة ستانفورد ضمن قائمة 2% من الباحثين الأكثر تأثيرًا

تعيين البروفيسور محمد البادي مديرًا للجامعة العربية المفتوحة بمسقط

مسقط- الرؤية

أعلنت إدارة الجامعة العربية المفتوحة، عن تعيين الأستاذ الدكتور محمد بن حمدان البادي مديرًا للجامعة في سلطنة عمان.

والأستاذ الدكتور محمد البادي حاصل على الدكتوراه في هندسة الكهرباء من جامعة ووترلو في كندا عام 2010، والماجستير في هندسة الكهرباء من جامعة آخن في ألمانيا عام 2003، وقد حصل على بكالوريوس هندسة الكهرباء والإلكترونيات في جامعة السلطان قابوس عام 2000.

وللدكتور البادي مسيرة عملية حافلة؛ حيث عمل رئيسا لقسم الهندسة الكهربائية والحاسب الاَلي في جامعة السلطان قابوس (2019-2021)، وعمل قبلها مساعدا لرئيس قسم الهندسة الكهربائية والحاسب الآلي (2018)، وقد تدرج في السلك الأكاديمي حيث عمل معيدا ومحاضرا وأستاذا مساعدا، ثم أستاذ مشارك ثم أستاذ دكتور في جامعة السلطان قابوس. وقد عمل أيضاً مهندسا في شركة تنمية نفط عمان.

وكان للبروفيسور البادي مساهمات أكاديمية وعلمية متعددة خارج السلطنة، فقد عمل أستاذا مشاركا زائرا في جامعة ووترلو في كندا في العام الأكاديمي (2016- 2017)، وقدم العديد من الورش التدريبية في هندسة الكهرباء والطاقة المتجددة وأشرف وشارك في الإشراف على مشاريع تخرج لـ127 طالبا وعدد من رسائل الماجستير والدكتوراه في برنامج هندسة الكهرباء والحاسب الآلي في جامعة السلطان قابوس.

وانتسب الأستاذ الدكتور محمد البادي لعدد من الجمعيات التخصصية والأكاديمية والمهنية منها؛ عضو أول في جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الدولية، وعضو في جمعية المهندسين العمانية وعضو في العديد من المؤتمرات العالمية والإقليمية والمحلية.

وتميز  الأستاذ الدكتور البادي بمساهماته العلمية البارزة في مجال البحث العلمي، حيث تم تصنيفه من قبل مركز ميتريكس البحثي التابع لجامعة ستانفورد ضمن قائمة 2% من الباحثين الأكثر تأثيرا واستشهادا ببحوثهم العلمية على مستوى العالم في قواعد بيانات سكوبس البحثية للأعوام 2019 و2020، ونشر له أكثر من 100 ورقة بحثية في المجلات والمؤتمرات العلمية المحكمة ونشر له كتاب وسبعة فصول في كتب علمية مختلفة، كما حصل على تمويل لعدة بحوث من جامعة السلطان قابوس ومن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إضافة إلى ما قدمه من العديد الاستشارات الهندسية الممولة من القطاعات الصناعية من داخل السلطنة وخارجها.

يشار إلى أن الأستاذ الدكتور محمد البادي حصل على العديد من الجوائز العلمية منها: شهادة "الإجادة في النشر العلمي" في يوم الجامعة في 2013 وجائزة "الباحث المجيد" في يوم الجامعة 2019 وكذلك جائزة "أفضل ورقة بحثية" في المؤتمر الدولي المشترك حول الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات 2019 بالأردن في مجال الطاقة المتجددة، وقد تم تكريمه في يوم الجامعة للحصول على جوائز عالمية وإقليمية في عامي 2020 و2021.

تعليق عبر الفيس بوك