هؤلاء هم أعضاء لجنة التحكيم بجائزة "بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري"

مسقط - العمانية

بمُباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- أطلقَ صاحبُ السُّمو السيد بلعرب بن هيثم بن طارق آل سعيد، جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري، والتي تستهدف الشباب العُماني المتخصص في مجالات العمارة والتصميم، بمن فيهم الدارسون والباحثون عن عمل، ممن تنطبق عليهم شروط المسابقة.

وترأس اللجنة المهندس فؤاد بن عبدالله الكندي، رئيس جمعية المهندسين العمانية، بينما جاءت الدكتورة عالية بنت عبدالستار الهاشم، أستاذ مشارك بجامعة السلطان قابوس، كنائب لرئيس اللجنة.

وفي عضوية اللجنة جاء كل من :سلطان حمدون الحارثي، رئيس بلدية مسقط سابقًا، والمهندس حمد بن ناصر الهنائي، الرئيس التنفيذي لشركة أركان للأعمال، والمهندس سيف بن علي الهنائي، رئيس التطوير في شركة عمران.

وتأتي الجائزة انسجامًا مع رؤية وتطلعات سلطنة عُمان المستقبلية في تطوير مناطقها ومحافظاتها المختلفة معماريًا؛ بما يتناسب مع بيئتها الجغرافية وهُويتها الحضرية، وتماشيًا مع التطور الحاصل في مجال العمارة والتصميم حول العالم؛ حيث تُعنى بطرح مسابقة محلية سنوية برؤية عالمية، في مواضيع مختلفة في التصميم المعماري من سنةٍ إلى أخرى، وتهدف للمنافسة على تصميم وابتكار مشاريع معمارية فريدة في مناطق معينة بسلطنة عُمان ذات طابع معماري مميز يجمع بين الأصالة والمعاصرة ويمكن تبنيها على أرض الواقع.

وأكد صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد -في تصريح له- أنَّ فكرة الجائزة تكمُن في إطلاق مسابقة محلية برؤية عالمية، تستهدف الشباب العُماني المتخصصين في مجالات العمارة والتصميم؛ لتقديم تصاميم معمارية وحضارية حديثة برؤًى فنية تجمع بين الأصالة والمعاصرة لتطوير منطقة جغرافية محددة في سلطنة عُمان، يتم اختيار الأفضل منها للتنافس والتأهل للفوز بالجائزة، مضيفًا أن هناك أهدافًا عديدةً نسعى إلى تحقيقها.

تعليق عبر الفيس بوك