تخريج مجموعة من المهندسين والجيولوجيين المؤهلين بقطاع النفط والغاز

 

مسقط- العُمانية

احتفل معهد عُمان للنفط والغاز أمس بتخريج 70 من خريجي الدفعة الأولى لبرنامجي الهندسة والتدريب المكثف في إطار تأهيل الكوادر البشرية في قطاع النفط والغاز من المهندسين والجيولوجيين، ورعى حفل التخريج سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية.

وتخلل حفل التخريج توقيع اتفاقية بين معهد عُمان للنفط والغاز والشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" تعنى بالشراكة في مجال البيئة والاستدامة. وأكد المهندس نصر بن ناصر السيابي مدير عام معهد عمان للنفط والغاز أهمية البرامج التدريبية التي يقدمها معهد عُمان للنفط والغاز لصقل مهارات الخريجين وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة. وقال السيابي إن الشراكة بين معهد عُمان للنفط والغاز وشركة "بيئة" في مجال البيئة والاستدامة ذات أهمية بالغة، ويتطلع المعهد إلى تقديم برامج متخصصة لتطوير الكوادر العمانية في هذا المجال.

من جانبه، أشار عبد الرحمن بن حميد اليحيائي الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية "أوبال" في حديثه لوسائل الإعلام إلى انخراط جميع خريجي برنامج التدريبي المكثف في سوق العمل بقطاع النفط والغاز والذي استمر لمدة 3 سنوات، كما انخرط ما يقرب من 70 بالمائة من خريجي برنامج الهندسة في الشركات العاملة بقطاع النفط والغاز.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك