"كن جميلا" و"نهضة أمة" و"كلمة راس" الفهدي ينتهي من تصوير 3 برامج قيمية على "الرسالة" للعرض خلال رمضان

مسقط - الرؤية
انتهى الدكتور صالح الفهدي، مؤخراً، من تصوير 3 برامج مرئية؛ حيث صوَّر النسخة الخامسة من برنامج "كُن جميلا"، إلى جانب النسخة الثانية من برنامج "نهضة أُمَّة"، ليُبث البرنامجان على قناة "الرسالة" في شهر رمضان الفضيل.
ويتميَّز برنامج "كُن جميلاً" بمسحته الإنسانية، وما يكتنفه من طاقات إيجابية خلَّاقة، ويركز البرنامج على الجماليات الدفينة في ذات الإنسان بعموم انتماءاته وهوياته، وثقافاته، كما يهدف لإبراز الإيجابيات في زمنٍ أصبح فيه الإنسانُ عامَّةً بحاجة لتنفِّس الإيجابية في حياته نظراً للضغوطات النفسية والإجتماعية والعملية التي يمرُّ بها لتغير أنماط المعيشة من أجل تحسين نظرته نحو ذاته، والوجود والبشر. كما يرمي البرنامج إلى تعزيز الروح الإنسانية بعرض نماذج إنسانية لها مبادرات وجوانب إيجابية وخيِّرة بغية تشجيع الآخرين ليوقضوا هذه الروح الجميلة الكامنة فيهم.
أما برنامج "نهضة أُمَّة"، فيركِّز على أسس ودعائم نهضة الأُمة، حيث ركَّز الجزء الثاني على مفاهيم التعليم والقيادات والكفاءات، ويعدَّ البرنامج من بين البرامج المهمَّة التي تُعرض على قناة "الرسالة"، حيث يقول نبيل المساعفة مدير الإنتاج والبرامج في قناة الرسالة: "البرنامج أكثر من رائع؛ شكلًا ومضمونًا، ويعتبرُ من أهم ثلاث برامج تعرض عندنا على الشاشة".
ويستعرضُ البرنامج تجارب العديد من الدول والشعوب في أُسس وعوامل النهضات التي مكَّنتهم من النهوض والتقدم والتسابق مع الأُمم المتقدمة في مجالاتهم، هادفاً إلى تقديم هذه التجارب والخبرات كدروس للإنسانية لأن الدول المتقدمة لم يكن لها أن تتقدم إلا بالاستفادة من تجارب الآخرين، والبدء من حيث انتهوا.
البرنامجان مدعَّمان بالمقاطع المرئية التي تساند رسالة المحتوى، وتجذب المشاهد إلى متابعتهما.  
أمَّا البرنامج الثالث، فهو برنامج معدَّ لوسائل التواصل الاجتماعي بعنوان "كِلْمة راس"، وهو برنامج لا يزيد كل مقطع فيه عن دقيقة واحدة، مكثفاً تقديم حكمة معينة.
والبرامج الثلاثة من إعداد وتقديم الدكتور صالح الفهدي، وإنتاج مركز قِيم.

تعليق عبر الفيس بوك