تأكيد أهمية التقيد بإجراءات مواجهة "كورونا" في مدارس ظفار

صلالة- الرؤية

عقدت لجنة الصحة المدرسية المشتركة بمحافظة ظفار اجتماعها الأول برئاسة الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار، وبحضورالدكتورة طفول بنت سهيل قطن المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع بمديرية التربية والتعليم بمحافظة ظفار وبقية أعضاء اللجنة وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية العامة للخدمات الصحية في محافظة ظفار.

وشهد الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع ذات الصلة؛ ومن أهمها ضرورة توفير غرفة مستقلة للزائر الصحي تضم ما يحتاجه من معدات ومستلزمات صحية في كل مدرسة، الأمر الذي يساهم في تفعيل الخدمات الصحية المدرسية للطلاب. وتم التأكيد على الاستمرار في أخذ عينات من مياه الشرب بالمدارس بمحافظة ظفار وإرسالها لجهات الاختصاص والتأكد من مأمونيتها وصلاحيتها للشرب.

ونوه الدكتور خالد المشيخي رئيس اللجنة المشتركة للصحة المدرسية بضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية بالمدارس، وذلك حفاظا على سلامة الطلاب وامتثالا لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، إضافة إلى التأكيد على كافة الهيئات التدريسية لحصر عدد المطعمين سواء من قبل الهيئة التدريسية وكافة الطلاب من أجل مأمونية الطلاب والمحيط الدراسي والمجتمع بشكل عام.

وأكد الأعضاء على ضرورة متابعة مقاصف المدارس والتأكد من صحة الأغذية المقدمة للطلاب بالمدارس ومدى التزام الشركة المتعهدة بالأغذية بكافة مقاييس الصحة والنظافة وجودة الوجبات.

تعليق عبر الفيس بوك