قافلة للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة في شمال الشرقية

الرؤية- ناصر العبري

بمناسبة يوم البيئة العُماني الذي يصادف الثامن من يناير من كل عام، حطت قافلة إدارة البيئة بمحافظة شمال الشرقية رحالها في مركز المعلومات والخدمات بولاية بدية التابع لفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية؛ وذلك لتعريف المجتمع بالمبادرات البيئية وتسليط الضوء على مبادرة زراعة 10 ملايين شجرة برية.

وتعمل القافلة على شرح المبادرة وتوزيع شتلات للجمهور والزوار؛ لما للأشجار والنباتات من قيمة حضارية للسلطنة وللحفاظ على البيئة بشكل عام من حيث تلطيف الجو والتقليل من التلوث والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري ومكافحة التصحر وإعطاء البيئة منظرا جماليا يميزها. كما سلطت القافلة الضوء على المبادرة الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية التي لها ضرر على صحة الإنسان والبيئة بشكل عام، مع إبراز دور المجتمع في الحفاظ على مفردات البيئة من خلال عرض لإحدى المبادرات للحفاظ وإكثار الغزال العربي من قبل أحد المواطنين.

ووجه المهندس طارق بن حسن المعمري مدير إدارة البيئة بمحافظة شمال الشرقية الدعوة  لجميع المواطنين والمقيمين المبادرين للمشاركة في المبادرات البيئية للإكثار من استزراع الأشجار المحلية في جميع المواقع والحد من استخدام الأكياس البلاستيكة. وأكد المعمري أن الجميع في هذا الوطن شركاء في الحفاظ على البيئة.

تعليق عبر الفيس بوك