منتخبنا للكرة الطائرة الشاطئية وصيف "بطولة غرب آسيا"

مسقط- الرؤية

حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي هيثم الشريقي ومازن الهاشمي وصافة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية  بعد خسارته في المباراة النهائية أمام منتخب البلد المنظم قطر المكون من أحمد تيجان وعبدالله نسيم بنتيجة شوطين دون مقابل.

وأنتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري بنتيجة ٢١/١٩ قدم فيه المنتخب شوط قوي ومثير وتقارب في نقاط الأشواط، عاب المنتخب ضياع الإرسال إلا أن المنتخب خسر بفارق نقطتين عند نهاية الشوط.

الشوط الثاني شهد سجالًا بين الفريقن وتقدم منتخبنا الوطني عند النقطة ٧/٦؛ ليعود المنتخب القطري لتقدم عند النقطة ٩/٧ ويستمر فارق النقطتين حتى وسع المنتخب القطري الفارق الى ٣ نقاط بفضل حوائط الصد الذي تقدم فيه المنتخب القطري ووسع الفارق إلى ٤ نقاط إلا أن منتخبنا استطاع العودة للشوط بالتعادل عند النقطة ١٨/١٨.

ولم يفقد منتخبنا الأمل وعاد للتعادل عند النقطة ١٩/١٩، إلا أن المنتخب القطري حسم الشوط في الأمتار الأخيرة وبفارق نقطتين ليفوز بالشوط بنتيجة ٢١/١٩، ليحسم لقب البطولة محققاً لقب بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية والفوز بالميدالية الذهبية في البطولة التي استضافتها ملاعب أكاديمية أسباير بدولة قطر خلال الفترة من ١ الى ٣ يناير 2022، بمشاركة منتخبات فلسطين والعراق والأردن وسوريا والسعودية ولبنان وقطر وسلطنة عمان.

يشار إلى أن المنتخب الفلسطيني حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد فوزه على المنتخب السوري بنتيجة شوطين دون مقابل. وصعدت 4 منتخبات من منطقة غرب آسيا لتصفيات بطولة ملك الملاعب وهي المنتخب العماني والفلسطيني والسوري والسعودي بالإضافة للبلد المنظم منتخب قطر.

وتخوض هذه المنتخبات في ما بينها تصفيات يصعد منها منتخب واحد مع المنتخبات المصنفة من بقية دول العالم والبالغ عددها ٢٥ منتخبا إلى جانب منتخب قطر البلد المنظم لهذه البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك