اختتام البرنامج التدريبي للتمكين المهني للأشخاص ذوي الإعاقة بالداخلية

 

بهلاء- ناصر العبري

اختتم البرنامج التدريبي لمشروع دور برامج التمكين المهني في تحسين جودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية، وذلك في مدرسة آمنة بنت الأرقم المخزومية للتعليم الأساسي (5- 10) بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الداخلية.

واستمر البرنامج لمدة شهر كامل واستهدف تدريب 5 مُعلمات التربية الخاصة لمدارس آمنة بنت الأرقم المخزومية للتعليم الأساسي (5 -10)، ومدرسة زينب بنت على للتعليم الأساسي (1- 10)، ومدرسة عهد النهضة للتعليم الأساسي (1 -4)، وكذلك 11 طالبة من صفوف الدمج العقلي من مدرستي آمنة بنت الأرقم ومدرسة زينب بنت علي وتدريب عدد من أمهات طالبات الدمج العقلي.

وركز التدريب على استخدام النول في النسيج وعلى صناعة الميداليات والتغليف بأشكاله المختلفة مثل الدفاتر والمذكرات والقنينات والقواعد. ورعى ختام المرحلة التدريبية عيسى بن محسن المفرجي رئيس مكتب الوزيرة المساعد للشؤون الإدارية، بحضور علي بن محمد الشكيلي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية بالمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الداخلية، والدكتور ناصر بن محمد العوفي المشرف الميداني على المشروع. وشهد حفل الختام تقديم عرض مرئي حول المشروع من حيث أهدافه ومراحله. عقب ذلك زار الحضور فصل الدمج للاطلاع جهود التدريب. وقام راعي الحفل بتكريم الطالبات والمعلمات والأمهات المشاركات في البرنامج وتكريم المدربة وإدارة المدرسة على تعاونهم في إنجاح المشروع.

تعليق عبر الفيس بوك