تكريم الطلبة الحاصلين على جوائز دولية بـ"جامعة التقنية"

 

مسقط- الرؤية

كرَّمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية طلبتها المجيدين الحاصلين على جوائز دولية لعامي 2020 و2021، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة في حفل أقيم بفرع الجامعة بمسقط، بحضور عمداء الكليات ومشرفي الأنشطة الطلابية.

يأتي ذلك انطلاقاً من حرص الجامعة على تشجيع طلابها لتعزيز وتنمية المهارات والمواهب لديهم وتنميتها وتوجيهها لخدمة الفرد والمجتمع. وبلغ عدد الطلبة المجيدين الحاصلين على جوائر دولية 42 طالباً وطالبة، نالوا مراكز متقدمة في 54 مسابقة دولية. وتنوعت الجوائز الدولية التي حصل عليها طلبة الجامعة في مجالات مختلفة، منها مسابقات "ملتقى الشعراء الطلبة العرب"، ومسابقة مجال التغليف المرئي، ومسابقة مجال التغليف الهيكلي، ومسابقة تصميم عالي الكفاءة لدخان فرن الطهي، ومسابقة المراقبة الذكية لطاقة المنازل، ومعرض بيروت الدولي، ومسابقة "هواوي الشرق الأوسط.. مسار الابتكار"، وبرنامج "بذور هواوي" للمستقبل التدريبي، ومسابقات التصوير، وكأس العالم للشباب لفئة تحت عمر الحادي والعشرين للتصوير الضوئي، ومسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشارك الطلبة أيضًا في مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي، ومسابقة الأكاديمية العربية للابتكار، ومسابقة التصوير تحت سن 25، ومسابقة أفضل مصور شاب، وبطولة صيد الكنعد الدولية، ومسابقة مشروع طلاء يمتص الأشعة السينية، وفعالية مخترعات الشرق الأوسط، ومسابقة أبرز المشاريع المبتكرة، والمشاركة في معرض القاهرة الدولي للابتكار، وملتقى التحدي والابتكار، ومسابقة الأداء المذهل، وفعالية السيركت الخليجي العالمي للتصوير الفوتوغرافي، والفياب في مسابقة تصوير، وبينالي الفياب لتصوير الطبيعة، ومسابقة هاكثون 48 ساعة.

وقال سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية:  "إن تكريم أبنائنا وبناتنا الطلاب المجيدين يمثل وقفة تقدير لهم على إنجازاتهم وتعبيرًا صادقًا من الجامعة وإدارتها لهؤلاء الطلبة على ما بذلوه من جهد وما أبرزوه من مواهب في شتى المجالات", وقال الطالب عبدالله بن سالم السعدي من كلية التربية بالرستاق الفائز بجائزة الالقاء في ملتقى الشعراء الطلبة العرب بجمهورية تونس: "نشكر الجامعة على هذه التكريم والمبادرة الجميلة الذي نعتبره حافز لنا  لبذل المزيد من التقدم والنجاح في المجالات المختلفة والتشجيع على المشاركات في الفعاليات المحلية والدولية، وقد شاركت في ملتقى الشعراء الطلبة العرب بدورته الثالثة بتونس، الذي ضم طلبة من عدة دول عربية للتنافس في ميدان الشعر العربي، والتي أضافت لي هذه التجربة الكثير من الخبرات والمهارات منها الالتقاء بالشعراء العرب والتعرف إليهم وتعزيز مهارة الإلقاء لدي".

وقالت الطالبة رزان بنت حمد الكلبانية من فرع الجامعة بعبري والحاصلة على  الميدالية الذهبية لمشروع طلاء يمتص الأشعة السينية بجمهورية لبنان والمركز الثاني بمخترعات الشرق الأوسط بالكويت: "أتقدم بالشكر الجزيل إلى الجامعة لهذا  التكريم واللفتة الجميلة للطلبة المجيدين؛ حيث إن هذا الإنجاز محل فخر واعتزاز للجامعة ككل، مما يعطينا الدافع مستقبلا نحو الإبداع... ولا شك أن المسابقات الدولية تمثل نواة نحو تنفيذ أفكار حول مشاريع مستقبلية تسهم في بناء وتطوير الفكر الإبداعي والحصول على ابتكارات جديدة، بجانب تقوية العلاقات الدولية والتواصل بين الطلبة من مختلف أنحاء العالم".

تعليق عبر الفيس بوك