بمعدل 100 ملم.. أمطار رعدية على مسندم وشمال الباطنة.. وتأثيرات "أخدود العزم" تصل حتى الظاهرة

مسقط- الرؤية

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية بهيئة الطيران المدني، التقرير رقم 2 حول أخدود المنخفض الجوي "أخدود العزم"، أوضحت فيه أن آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى بدء تأثر المحافظات الشمالية من سلطنة عمان بالأخدود، والذي من المتوقع أن تستمر تأثيراته حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وقالت الأرصاد في التقرير إن من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على محافظتي مسندم وشمال الباطنة بمعدل 50-100 ملم، اليوم الخميس وحتى مساء بعد غدٍ السبت، وتكون مصحوبة برياح هابطة نشطة أحيانا مع جريان الأودية والشعاب.

كما من المحتمل أن تتأثر محافظات جنوب الباطنة ومسقط والبريمي والظاهرة والداخلية وجنوب الشرقية وشمال الشرقية بتدفقات للسحب مع هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا بمعدل 10- 30 ملم.

ومن المحتمل أن يكون البحر متوسط الموج على جميع سواحل سلطنة عمان، ويصل أقصى ارتفاع له مترين، ويكون هائج الموج عند تأثير الخلايا الرعدية على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان، ويصل أقصى ارتفاع له 3 أمتار.

وتدعو هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية، والتأكد من حالة البحر قبل ارتدياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

تعليق عبر الفيس بوك