"إعلامية الشورى" تؤكد أهمية حرية الرأي في ممارسة العمل الإعلامي

مسقط- الرؤية

أكدت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى أن حرية الرأي والتعبير كفلها النظام الأساسي للدولة في المادة (35) التي نصت على أن: "حرية الرأي والتعبير عنه بالقول والكتابة، وسائر وسائل التعبير مكفولة في حدود القانون"، وأن هذه الحرية تعد من الحريات المهمة التي لا يمكن المساس بها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الثالث (2021 -2022) من الفترة التاسعة  للمجلس (2019 -2023)، برئاسة سعادة علي بن أحمد المعشني رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وقالت اللجنة إنها: "تابعت مختلف الموضوعات والقضايا التي تداولها الرأي العام عبر منصات التواصل الاجتماعي بهذا الشأن، ودرست الجوانب المحيطة بها، وناقشت التحديات التي تعترض المؤسسات الإعلامية وممارسي العمل الإعلامي". وأكدت اللجنة "متابعتها والقيام بدورها في هذا الجانب بالتواصل مع الجهات المختصة، بما يُعزز ممارسة حرية الرأي المسؤولة في التعاطي مع مختلف الموضوعات، ويجنب الأفراد والمؤسسات الوقوع في أي تجاوزات أياً كان مستواها".

وأضافت أنها "ستتابع باهتمام ما يتعلق بالجانب التنظيمي بالتنسيق مع الجهات المختصة، ومناقشة مختلف التحديات التي تعترض هذا المجال بما يوفر البيئة المناسبة لممارسة العمل الإعلامي، ويُعزز ترجمة التوجهات والرؤى الوطنية، ويدعم حرية الرأي والتعبير".

وأشادت اللجنة بالدور الذي يقدمه الإعلام الخاص بالسلطنة جنبًا إلى جنب مع الإعلام الحكومي، وأهمية المساحة التي حظيت بها القضايا الوطنية عبر مختلف قنواته، معربة عن تطلعها إلى مزيد من الدعم لهذه المؤسسات في المرحلة المقبلة بما يواكب متطلبات تحقيق رؤية "عمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك