مناقشة طلبات استثمار في الأراضي الحكومية.. وبحث أسباب زيادة تكاليف العلاج

"بلدي الداخلية" يستعرض تعزيز الخدمات الصحية في الجبل الأخضر ومستشفى نزوى

نزوى- ناصر العبري

عُقد بقاعة مبنى بلدية الداخلية صباح أمس الثلاثاء، اجتماع المجلس البلدي برئاسة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية رئيس المجلس البلدي وبحضور أعضاء المجلس.

وأعرب سعادة الشيخ المحافظ رئيس المجلس في مستهل  اللقاء عن شكره وتقديره للأعضاء، مثمنًا جهودهم وتعاونهم في كل ما يخدم المصلحة العامة. وصادق المجلس في بداية اللقاء على محضر الاجتماع السابق واستعراض التوصيات الواردة فيه. وناقش المجلس أبرز المتطلبات ذات الصلة بالخدمات التي تلامس احتياجات المجتمع المحلي وأهمية تحقيق شراكة مستمرة وبناء جسور للتواصل نحو برامج تتسم بالاستدامة وتعود بالمنفعة والفائدة للمجتمع. واستعرض المجلس مجمل الردود الواردة من المؤسسات الحكومية، فيما يخص تعزيز الخدمات الصحية لمستشفى الجبل الأخضر ووحدة غسيل الكلى بمستشفى نزوى، بما يواكب زيادة عدد الحالات التي يشرف عليها المستشفى.

وناقش المجلس الطلبات التي تقدم بها بعض المواطنين والمتعلقة باستثمار قطع الأراضي الحكومية التي تتوافق مع الأنظمة والقوانين الخاصعة للاستثمار، من بينها قطعة أرض بمربع وادي غول بولاية الحمراء. واطلع المجلس على توصيات لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية حول موضوع ارتفاع أسعار تكاليف العلاج في المستشفيات والعيادات الخاصة، والتي أوصت فيها اللجنة بأهمية التنسيق مع هيئة حماية المستهلك ووزارة الصحة لتشديد الرقابة على الأسعار واتخاذ الإجراءات الكفيلة للحد من زيادتها، من خلال تقييم وتقنين الأسعار والتحكم فيها وفق بنود محددة. واطلع الأعضاء على الرسالة الموجهة إلى سعادة الشيخ محافظ الداخلية والواردة من بعض أهالي ولاية الحمراء تتعلق بدراسة الجدوى لتنمية الجبل الشرقي؛ كونه يشكل عامل جذب سياحيًا مما سيسهم في استقطاب أفواج السياح القادمين للمحافظة.

وتناول المجلس بالنقاش مقترحًا لتحديد مسار حركة المركبات بحارة العقر بولاية نزوى، نظرًا لما يشهده من تزاحم، على أن يتم تغيير المسار أمام قلعة نزوى باتجاه منطقة العقر دون عودة، وصولا إلى الباب المستحدث من السور الخلفي لسوق نزوى المركزي أو إكمال الطريق للخروج من باب السبحة.

واختتمت الجلسة بالاستماع إلى أطروحات واستفسارات الاعضاء والرد عليها من قبل رئيس المجلس؛ حيث أكد سعادة الشيخ المحافظ أهمية تضافر الجهود بين المجلس البلدي والمؤسسات الخدمية المختلفة في كل ما يعود بالنفع للوطن وخدمة المصلحة العامة. وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والرؤى والتطلعات التي من شأنها تطوير المحافظة في مختلف الجوانب.

تعليق عبر الفيس بوك