مدير "تعليمية ظفار" يطلع على سير العملية التعليمية في مدرسة الحلانيات

صلالة- الرؤية

زار الشيخ يعقوب بن سيف بن محمد الشهيمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، برفقة عدد من المسؤولين التربويين، مدرسة الحلانيات للتعليم الأساسي (1- 12) بجزر الحلانيات، وذلك في إطار الزيارات الميدانية لمختلف مدارس ولايات محافظة ظفار والحرص المستمر على متابعة العملية التعليمية.

وشمل برنامج الزيارة الالتقاء بأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في المدرسة والتعرف على وسائل وطرق التدريس التي من شأنها رفع المستوى التحصيلي للطلبة، كما زار الوفد عددًا من الفصول الدراسية والاطلاع على مدى الالتزام بالإجراءات والاحترازات الصحية طوال العام الدراسي في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19) وآليات تطبيق وثيقة البروتوكول الصحي في البيئة المدرسية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم. إلى جانب حضور جزء من الحصص في عدد من المواد الدراسية ومناقشة جوانب القوة لدى الطلبة وكيفية تطوير المهارات وتنمية المواهب الطلابية من خلال حثهم على الاستفادة من كل الخدمات التي تقدمها البيئة المدرسية.

وقال يوسف بن سعيد الدفاعي مدير مدرسة الحلانيات للصفوف من (1- 12) والتي تبعد عن ولاية صلالة حوالي 385 كم إن عدد طلبة المدرسة للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022 بلغ 41 طالبًا وطالبة، مضيفًا أن المدرسة تضم 12 فصلاً دراسياً بجانب احتوائها على مرافق إدارية وخدمية أخرى.

وأوضح الدفاعي أن هناك اهتمام كبير من قبل أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية لرفع مستوى التحصيل الدراسي وكذلك رعاية الطلبة الموهوبين من خلال تشجيع الإبداعات الطلابية وتنميتها على الوجه الأكمل، إلى جانب تفعيل الأنشطة اللاصفية بالمدرسة والاهتمام بالمسابقات التي يتم تنظيمها على مستوى المدرسة أو المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك