مستشفى نزوى ينظم يومًا مفتوحًا لمرضى السكري في محافظة الداخلية

نزوى- ناصر العبري

نظم مستشفى نزوى ممثلاً بعيادة السكري بقسم الأطفال فعاليات اليوم المفتوح لأبطال السكري بمحافظة الداخلية، وذلك بالتعاون مع إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الداخلية، تحت رعاية الدكتور خليفة بن حمد الشقصي مدير مستشفى نزوى، وبحضور أحمد بن محمد الحراصي مدير إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الداخلية وأقيمت بالصالة الرياضية بالمجمع الشبابي بنزوى.

وتضمن البرنامج العديد من الفقرات الرياضية والترفيهية التي خصصت لتتناسب مع الأطفال المصابين بمرض السكري وبحضور أولياء الأمور، كما شمل البرنامج إقامة ركن تثقيفي مصغر لعيادة سكري الأطفال، وركن التغذية لمرضى السكري قام من خلاله القائمين بالرد على استفسارات الحضور بما يخص مرض السكري لدى الأطفال. وقالت الدكتورة ليلى بنت سالم الهاشمية استشارية غدد صماء وسكري عند الأطفال بمستشفى نزوى، إن الهدف من إقامة هذه الفعالية هو ترجمة للاحتفال باليوم العالمي للسكري وتعزيزاً للشراكة المؤسسية والمجتمعية لتسهيل مسار علاج أبطال السكري، وزيادة الوعي بمرض السكري لاسيما سكري الأطفال، وأيضًا مشاركة الأطفال في مثل هذه الأنشطة يعد متنفسا ترفيهيا وصحيا لهم يلتقون فيه مع أقرانهم، ويعزز تبادل الخبرات بين أولياء الأمور والاستفادة من تجارب حياتية ناجحة ومتألقة. وكمساهمة مجتمعية من شركة دليل للنفط تم توزيع أجهزة قياس السكر الحساس لكل المشاركين، كما تم توفير الوجبات الخفيفة بعناية تامة تتلاءم مع أبطال السكري.

وأضافت أن العالم يحتفل في الرابع عشر من نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للسكري، احتفاءً بهذا اليوم التاريخي الذي كان ميلاداً لمكتشف علاج الإنسولين، والذي أحدث تغييراً جذرياً عالمياً لمسار هذا المرض المزمن.

وشهد برنامج الحفل مشاركة أبطال السكري في تقديم فقرات الحفل وإلقاء قصيدة شعرية. وقدمت أماني الشماخية مصابة بمرض الشكر وناشطة في مجال التثقيف الصحي للسكري محاضرة بعنوان "فكاهات مع السكري"، أبرزت فيها معناتها وإنجازاتها وأبرز التحديات التي واجهتها خلال مشوار حياتها من بداية أكتشف إصابتها بالمرض.

 

تعليق عبر الفيس بوك