58.6 % نسبة الإصابات بـ"أوميكرون" في أمريكا

واشنطن- رويترز

كشفت بيانات من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن نسبة الإصابة بمتحور أوميكرون مثلت 58.6 بالمئة من متحورات كورونا المنتشرة في الولايات المتحدة حتى الأسبوع المنتهي في 25 ديسمبر.

وتم الكشف عن متحور أوميكرون واسع الانتشار لأول مرة في جنوب أفريقيا وهونج كونج في نوفمبر، بينما اكتشفت الولايات المتحدة أول إصابة بالمتحور في الأول من ديسمبر لشخص تلقى تطعيمه بالكامل بعد سفره إلى جنوب أفريقيا.

ووفقا لبيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس الثلاثاء، تمثل نسبة الإصابة بمتحور دلتا 41.1 بالمئة من حالات كورونا.

وأظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 4ر281 مليون إصابة حتى الأمس، بينما يقترب عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها من التسعة مليارات جرعة. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي الإصابات وصل إلى 281 مليونًا و 394 ألف حالة. وارتفع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و 406 آلاف وفاة. وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز ثمانية مليارات و 979 مليون جرعة.

تعليق عبر الفيس بوك