"الإمام جابر بن زيد الوقفية" تنظم الملتقى الوقفي الأول.. الأحد

مسقط- الرؤية

تنظم مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية بالشراكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، الملتقى الوقفي الأول، وذلك في الثاني من يناير المقبل.

ويأتي هذا الملتقى تتويجا للجهود التكاملية وتعزيزا للشراكة الوقفية بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ومؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية لمؤسسها سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة، الذي يسعى إلى الجمع بين المؤسسات الوقفية والمشتغلين والمهتمين في مجال الأوقاف من ناحية، والداعمين لهذا القطاع وممكنيه من ناحية أخرى، وذلك من أجل تبادل الخبرات ونقل المعرفة فيما بينهم، إسهامًا في تطوير العمل المؤسسي الوقفي، وتعزيزا لجهود تمكين العمل الوقفي في السلطنة، ولتذليل التحديات التي تواجهه.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز التواصل والتعاون بين المشتغلين والمهتمين بالوقف في السلطنة، من خلال تبادل الخبرات ونقل التجارب فيما بينهم، والإسهام في تطوير الجوانب المتعلقة بإدارة الأوقاف لدى المؤسسات الوقفية بالسلطنة، وإبراز أهمية العمل المؤسسي، ودور الأوقاف في تنمية المجتمع والإسهام في تطوره وتقدمه بجانب مؤسسات الدولة الأخرى، وتفعيل الشراكات بين المؤسسات الوقفية وبين المؤسسات العامة والخاصة الأخرى.

ويشتمل الملتقى على 3 جلسات حوارية، تركز الجلسة الأولى على تفعيل الشراكة الوقفية بين المؤسسات الوقفية، فيما تركز الجلسة الثانية على آلية إدارة المؤسسات الوقفية والممارسات الناجعة للتنظيم الإداري والأسس الفقهية في إدارة الأوقاف. وتستعرض الجلسة الثالثة الضوابط والأطر المتعلقة بالاستثمار الوقفي والتحديات التي تواجه المؤسسات الوقفية في الاستثمار الوقفي.

ويتضمن الملتقى حلقات عمل مصاحبة في مجالات متنوعة تهم القطاع الوقفي، وهي: حوكمة المؤسسات الوقفية، وأخرى حول دراسات الجدوى للمشاريع الاستثمارية الوقفية وثالثة حول تسويق العمل الوقفي.

ويحظى الملتقى كذلك بشراكة استراتيجية من القطاع الخاص ممثلا في الشركاء الاستراتيجيين صحار الإسلامي وبنك نزوى والشركاء الداعمين بنك العز الإسلامي والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة أوبار كابيتال والشركة العمانية الهندية للسماد.

تعليق عبر الفيس بوك