تتضمن التدريب على رأس العمل

البنك الأهلي يستقبل دفعة جديدة ضمن برنامج الخريجين"همم" لتطوير المهارات القيادية للكوادر الشابة

مسقط- الرؤية

أعلن البنك الأهلي عن استقبال الدفعة السابعة ضمن برنامجه الخاص بالخريجين "همم"، الهوية الجديدة لـ"برنامج تطوير الخريجين"، والذي يهدف إلى تطوير المهارات القيادية للكوادر الوطنية الشابة، من خلال إخضاعهم لدورات تدريبية مُكثفة، تتضمن التدريب على رأس العمل، وصقل المهارات القيادية والإدارية، والتوجيه لإعدادهم لسوق العمل في القطاع المصرفي. وقال محمد بن محسن المفرجي، مساعد المدير العام، رئيس الموارد البشرية بالبنك الأهلي: "يسعى هذا البرنامج والذي يستمر لنحو عامين في تطوير وصقل المهارات الإدارية والقيادية للخريجين الشباب، للالتحاق بالعمل في البيئة المصرفية وفق مؤهلاتهم العلمية. كما يُسهم في تعزيز ثقة الخريج بقدراته، وتعريفه بمتطلبات العمل في السوق بعد استكمال دراسته الجامعية. ويسرنا نيابة عن البنك تهنئة المُلتحقين بالبرنامج والترحيب بهم مُتمنين لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم  القادمة".

وأضاف المفرجي: "يحرص البنك الأهلي باستمرار على دعم أهداف رؤية عمان 2040 والتي تسعى إلى تمكين الشباب وتطوير قدراتهم وتوفير بيئة عمل جاذبة ليكون قادرا على قيادة المستقبل من خلال الابتكار والكفاءة العالية. وتتمثل مساهمتنا الحقيقية في جملة من البرامج والمبادرات التي تستهدف الكوادر البشرية وتشجيعهم للانضمام إلى سوق العمل بعد استكمال مدة التأهيل والتدريب من بينها برنامج "همم"، والذي استفاد منه عددٌ من الخريجين منذ إطلاقه في عام 2015، حيث تمكنوا من بناء مسار مهني متطور في القطاع".

ويهدف برنامج "همم" إلى تطوير مهارات الخريجين الجدد من خلال إخضاعهم لتدريب عملي ونظري، وتقديم البرامج التوجيهيه وإتاحة الفرصة لهم للعمل مع موظفي البنك. حيث يركز البرنامج على تعزيز مهارات الخريجين في المجالات المصرفية المختلفة بدعم ومتابعة مباشرة من المسؤولين وذوي الخبرة في البنك.

وسيتم خلال البرنامج ترشيح الخريجين في السنة الأولى للتدريب على رأس العمل في أقسام البنك، بحسب مؤهلاتهم التعليمية ومهاراتهم ومتطلبات العمل في الوظيفة. وبعد إكمالهم السنة الثانية، يتم تكريم المتدربين الذين اجتازوا البرنامج بنجاح، وتعيينهم في إحدى إدارات البنك وفق متطلبات العمل وقدراتهم القيادية.

ويحرص البنك الأهلي من خلال مبادراته الطموحة الموجهة للشباب على استقطاب أصحاب الكفاءات، وتأهيلهم لإثراء سوق العمل بقدراتهم والاستفادة منهم للعمل في القطاع المصرفي.

وتعد مبادرات البنك الأهلي سباقة في تعزيز قدرات الشباب العماني، حيث يساهم برنامج "همم" في إعداد جيل من الشباب قادر على مواصلة بناء مستقبل أكثر إشراقا وازدهارا للسلطنة. ويعكس النهج الاستراتيجي الذي يتبعه البنك إلتزامه بدعم جهود التوطين، وخلق بيئة جاذبة للكفاءات تساهم في تحقيق تنمية شاملة مستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك