بهدف تمكين الكفاءات الوطنية ورفع مستوى مهاراتهم القيادية والإشرافية

"اعتماد" يستقبل 255 من العاملين في القطاع الخاص ضمن الدفعة الثانية المخصصة للإدارات العليا

◄ سالم البوسعيدي: "العمل" تواصل تنمية المورد البشري الوطني في كافة المستويات الإدارية

◄ مديرة "اعتماد": البرنامج ركيزة أساسية لبناء قدرات العاملين بقدر عالٍ من الكفاءة والقيادة

مسقط- العمانية

استقبل البرنامج الوطني للتطوير القيادي وتمكين الإدارات العُمانية الوسطى والعُليا في القطاع الخاص "اعتماد" الدفعة الثانية المُخصّصة للإدارات العُليا وتتضمن 255 موظفًا من العاملين في القطاع الخاص منهم 25 من رواد الأعمال، ويهدف البرنامج إلى تمكين الكفاءات الوطنية في القطاع الخاص ورفع مستوى مهاراتهم القيادية والإشرافية.

وتشمل قاعدة المنتسبين للبرنامج قطاعات عدة يأتي في مقدمتها القطاعات السياحية والتكنولوجية والصناعية والاتصالات والنقل واللوجستيات، والإنشاءات، والمصارف، والتعدين والطاقة. وقال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية في كلمة له خلال لقاء تعريفي عقد اليوم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض: "إن أسمى أهداف قطاع تنمية الموارد البشرية بوزارة العمل يتمحور حول رقي المورد البشري الوطني في كافة المستويات الإدارية ومختلف القطاعات الإنمائية وفي سبيل تحقيق هذه الغاية المحمودة". وأضاف سعادته: "دأب القطاع على متابعة مستجدات وأساليب التدريب والتطوير الحديثة من أجل تحقيق أهدافه بكفاءة عالية وهمة متواصلة ولذلك قمنا بالتعاون مع مؤسسات تتمتع بخبرات مهنية واحترافية التي من شأنها إبراز ملامح نجاحات وتألق المورد البشري الوطني في كافة القطاعات".

ولفت سعادته إلى أنّ استقبال الدفعة الثانية من منتسبي برنامج اعتماد لقيادة دفة القطاع الخاص بإتقان يحقق الغايات والأهداف الاقتصادية الوطنية التي تلامس حرص مولانا حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه.

من جانبها أكّدت الدكتورة ياسمين بنت شنان البلوشية مديرة مشروع "اعتماد"، أهمية البرنامج في استثمار الموارد البشرية والعمل على إعداد كوادر وطنية مؤهلة قادرة على تقلد مناصب قيادية في القطاع الخاص، ويُعدُّ تطوير الكفاءات والقدرات الوطنية أحد أهم أهداف رؤية "عمان 2040"، وركيزة أساسية تتطلع إلى بناء قدرات العاملين وإعدادهم بقدر عالٍ من الكفاءة والقيادة لمواجهة التحديات. وأشارت إلى أنّ أحد أهم رسائل برنامج "اعتماد" هي إيجاد كفاءة واستدامة أكثر في شركات القطاع الخاص، صمم البرنامج ليضمن توفير تجربة تدريبية احترافية للمشاركين عبر آليات تعلم تتنوع بين المحاضرات، التدريب العملي، الدراسة الصفية، تطبيق المهارات على رأس العمل والتدريب الشخصي وغيرها، وتم تصميم هذا البرنامج بالمشاركة مع جامعات دولية مرموقة مثل MIT وColumbia وTuck لإخراج برنامج تدريبي متكامل يعتمد على أساليب وسائل تدريب حديثة ومتنوعة.

وتطرق الدكتور حسين بن محمد اللواتي مدير التنفيذي لشركة كفاءة للموارد البشرية في عرض مرئي إلى برنامج التدريب الذي سيمر بها منتسبو "اعتماد" تتضمن الوحدات التدريبية التي ستمتد لمدة 9 أشهر، مشيرًا إلى أنّ البرنامج سيشتمل على تدريب صفي وعدد من حلقات العمل بأسلوب المحاكاة وجلسات مع "قائد" ومشاريع التعلم العملي إلى جانب جلسات توجيه وإرشاد وغيرها.

وقدمت مها بنت محمد الحبسية من مؤسسة أوتورد باوند عُمان عرضًا مرئيًا حول اختصاص المؤسسة إذ تعمل على توظيف البيئة الجبلية والصحراوية التي تزخر بها سلطنة عُمان كمصدر إلهام للتعليم، وتُسهم المخيمات القيادية التي سيلتحق بها منتسبو "اعتماد" أثناء المراحل التدريبية على غرس المهارات القيادية الأساسية، وذلك من خلال عدد من البرامج والمبادرات المتخصصة التي تتسم بروح التحدي والمغامرة والمنافسة.

يشار إلى أنّ البرنامج يستهدف الآلاف من الكوادر الوطنية العاملة بالقطاع الخاص، حيث تم تدريب 500 متدرب في وقت سابق من العاملين في القطاع الخاص، يُسهم البرنامج لتحقيق أهداف رؤية عمان 2040 من خلال تدريب وتمكين الكفاءات الوطنية في القطاع الخاص ورفع مستوى مهاراتهم القيادية والإشرافية، مما يدعم تنفيذ خطط الإحلال الوطنية ويُحقق رفع نسبة القيادات العُمانية في الإدارات الوسطى والعُليا.

تعليق عبر الفيس بوك