لجنة تقييم "جائزة التميز المدرسي" تطلع على المشروعات المتنافسة في مدرستين بالداخلية

نزوى- ناصر العبري

نفذت لجنة التقييم بجائزة "مكتب التربية العربي لدول الخليج للتميز المدرسي" زيارة ميدانية لمدرستي  بسياء للتعليم الأساسي (5 -12)، والشعثاء بنت جابر (9 -12) المتأهلتين ضمن 9 مدارس على مستوى السلطنة في المسابقة، وذلك لمتابعة والاطلاع على الأعمال والمشاريع التي قامت المدرستان بإنجازها.

وضمّت اللجنة كل من ناصر بن محمد بن سالم السيابي رئيس قسم المسابقات والجوائز منسق الجائزة ومحكمين؛ وهم: يونس بن سالم بن حميد الخربوشي مشرف أنشطة مدرسية، وخالد بن علي بن سالم الريامي مشرف أنشطة مدرسية، وحسن بن محمد بن علي العجمي باحث تربوي أول إدارة مدرسية، ورافقهم خلال الزيارة كل من رسمية بنت خلفان الحنشية مديرة مساعدة بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، وخالد بن سيف الصبيحي رئيس قسم الأنشطة التربوية، وعدد من مشرفي الأنشطة المدرسية بالمحافظة؛ حيث كانت وجهتهم الأولى إلى مدرسة بسياء للتعليم الأساسي (5 -12) بولاية بهلاء، وكانت في استقبالهم شريفة بنت خلفان الحراصية مديرة المدرسة. وتابعت اللجنة المشاريع والأعمال المرفقة للمنافسة على الجائزة، وجرى تقديم عرض موجز عن المشاريع والأعمال المنجزة في المدرسة قدمته مديرة المدرسة وعدد من طالباتها.

بعدها قامت اللجنة بزيارة إلى مدرسة الشعثاء بنت جابر (9- 12) بولاية نزوى، وكانت في استقبالهم شمساء بنت محمد بن منضور السالمية مديرة المدرسة، واطلعت اللجنة على الملفات والمشاريع المدرجة ضمن الجائزة، واستمع أعضاء اللجنة إلى عروض في مختلف المواضيع ذات الأهمية قدمتها مديرة المدرسة وعدد من الإداريات والمعلمات الأوائل.

وقامت اللجنة في المدرستين بالاطلاع على ملف التقييم وفق معايير الجائزة وفق ما ورد مع دليل الجائزة وقيام المدرسة المتأهلة بعرض مرئي للمشروع المتميز وفق الضوابط المعمول بها ويكون المشروع معتمدا، وهو المشروع الذي تم التخطيط له وتطبيقه وتقويمه متضمناً عناصر التميز الواردة الموضحة في دليل الجائزة وحقق نتائج أداء ملموسة لكافة المستفيدين وعلى أداء المدرسة بشكل عام. ويجب أن يتميز المشروع بمواصفات: الاستدامة والتحسين المستمر وكفاءة الخدمات المقدمة وفاعليتها والفئة المستهدفة والجدة والابتكار والصعوبات والمخاطر. بعد ذلك، قامت إدارة المدرستين بالتسجيل في رابط الجائزة ورفع المشاريع على الموقع الإلكتروني المخصص للجائزة.

يشار إلى أن الجائزة انطلقت نسختها الأولى هذا العام تحت شعار "مدرسة متميزة لمستقبل واعٍ" والمخصصة للمدارس الحكومية والخاصة لدول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية اليمن، وتهدف إلى تعزيز الممارسات التعليمية والإدارية التي تسهم في الارتقاء بالأداء المدرسي، وإبراز دور المدارس المجيدة علميا وإداريا، وتكريمها، وتحفيز المدارس لتوفير الأدوات اللازمة للإجادة المدرسية التي تساعد في تجويد أدائها، وتأهيلها لنيل الجائزة والارتقاء بمستوى المدارس نحو تحقيق الإجادة، ونشر ثقافة التميز بين مدارس الدول الأعضاء في المكتب. وحظيت المديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة الداخلية بتأهل مدرستين منها لهذه الجائزة.

تعليق عبر الفيس بوك