أمين عام مجلس الوزراء يسلم سيف الشرف للحاصل على المركز الأول

الجيش السلطاني العُماني يحتفل بتخريج دورة الضباط المرشحين وأول دورة للعنصر النسائي

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

◄ عرض عسكري للخريجين يُظهر المهارة والكفاءة العالية

مسقط- الرؤية

احتفل الجيش السلطاني العُماني بتخريج دورة الضباط المرشحين، ودورة الضباط المرشحين للعنصر النسائي من كلية السلطان قابوس العسكرية، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء.

وبدأت مراسم الاحتفال الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بمعسكر المرتفعة بالتحية العسكرية لراعي المناسبة، وعزفت فرقة موسيقى الجيش السلطاني العُماني السلام السلطاني، بعدها استأذن قائد الطابور معالي الشيخ أمين عام مجلس الوزراء راعي المناسبة بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين. عقب ذلك قدم الخريجون استعراضًا عسكريًا بالمسير البطيء والعادي مروراً من أمام المنصة الرئيسية لميدان الاحتفال تتقدمهم راية كلية السلطان قابوس العسكرية، ثم تقدم الطابور على هيئة الاستعراض للأمام.

وسلّم معالي الشيخ راعي الاحتفال سيف الشرف للضابط المرشح محمد بن سليمان البحري من الجيش السلطاني العُماني الحاصل على المركز الأول على مستوى دورة الضباط المرشحين، ثم جرت مراسم تسليم واستلام راية كلية السلطان قابوس العسكرية، حيث قامت مجموعة حملة الراية بدورة الضباط المرشحين المتخرجة بتسليمها إلى مجموعة حملة الراية بالدورة الحالية، والتي لا تزال تتلقى تدريباتها بالكلية، والذين أقسموا على صونها وإبقائها عالية خفاقة، ثم عُزفَ سلام العلم وطاف حملة الراية بها بين صفوف دورتهم.

وردد الخريجون نشيد الجيش السلطاني العُماني "يا عمان الخير والعز المكين"، وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد، وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- كما أدى طابور الخريجين التحية العسكرية، وعزفت الموسيقى السلام السلطاني، وتقدم قائد الطابور مستأذنا معاليه بالانصراف، حيث مر الطابور من أمام المنصة الرئيسية مؤديا التحية العسكرية لمعالي الشيخ أمين عام مجلس الوزراء راعي الاحتفال.

بعد ذلك، قدمت فرقة موسيقى الجيش السلطاني العُماني مقطوعات ومعزوفات موسيقية متنوعة، وعرضاً موسيقيا عسكريا اشتمل على العديد من التشكيلات التي جسدت القدرات والمهارات العالية التي يتمتع بها منتسبو الفرقة وذلك باستخدام أحدث المعدات والآلات الموسيقية التي زودت بها، والتي تعكس جانباً من التحديث التطوير الذي توليه قيادة الجيش السلطاني العُماني في مختلف المجالات العسكرية، كما قامت الموسيقى بتشكيل اسم حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه.

‎حضر الاحتفال عدد من أصحاب المعالي، وقادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة، وعدد من القادة وكبار الضباط المتقاعدين من الجهات العسكرية والأمنية الأخرى بالبلاد، وعدد من الملحقين العسكريين بسفارات الدول الشقيقة والصديقة بسلطنة عمان، وجمع من منتسبي الجيش السلطاني العُماني وأولياء أمور الضباط الخريجين.

وشارك في دورة الضباط المرشحين المتخرجة إلى جانب ضباط من الجيش السلطاني العُماني، عدد من الضباط المرشحين من مكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، وسلاح الجو السلطاني العماني، والحرس السلطاني العُماني، وقوة السلطان الخاصة، وشرطة عمان السلطانية، والجهات الأمنية الأخرى بالبلاد، إضافة إلى مشاركة ضباط مرشحين من القوات المسلحة من مملكة البحرين الشقيقة ودولة قطر الشقيقة.

وبمناسبة حفل تخريج دورة الضباط المرشحين ودورة الضباط المرشحين للعنصر النسائي من كلية السلطان قابوس العسكرية، قال العميد الركن سعيد بن زايد الحبسي من الجيش السلطاني العماني قائلا: "إن كلية السلطان قابوس العسكرية تؤمن إيمانا راسخا بأن التدريب والتأهيل للضباط المرشحين هي الركيزة الأساسية، وأن الكفاءة القيادية للضباط المرشحين هي من ضمن سلم أولوياتها، وبهذه المناسبة أتقدم بالتهنئة للضباط الخريجين متمنيا لهم مستقبلا علميا وعمليا مشرقا، وأن هذه الكوكبة من الضباط الخريجين ستكون رافداً مهماً للجيش السلطاني العماني".

وقال العقيد الركن محمد بن أحمد المشيخي من الجيش السلطاني العماني: "فخور جداً بتخريج هذه الكوكبة من دورة الضباط المرشحين ودورة الضباط المرشحين للعنصر النسائي من كلية السلطان قابوس العسكرية، ويعد هذا التخرج يوماً مباركاً من أيام كلية السلطان قابوس العسكرية".

وقال المقدم الركن خالد بن راشد الشبلي: "تحتفل كلية السلطان قابوس العسكرية وبكل فخر واعتزاز بتخريج دورة الضباط المرشحين ودورة الضباط المرشحين للعنصر النسائي، وقد اجتاز الخريجون كل مراحل التأهيل والتدريب بكل جدارة واقتدار ، وأصبحوا قادرين على خدمة الوطن وقائده المفدى، متسلحين بالعلم والمعرفة، معاهدين الله على بذل النفيس والغالي للذود عن حياض الوطن وحماية مكتسباته".

وقال الرائد الركن عوض بن عبدالله آل ثاني: "يشرفني أن أهنأ الضباط الخريجين والخريجات على اجتيازهم مقررات الدورة؛ حيث تم خلالها تنمية وتطوير قدراتهم القيادية، وتأصيل قواعد وأسس الانضباط العسكري، وتهيئة وبناء الجانب البدني، وتدريبهم وتزويدهم بالعلوم والمهارات العسكرية الأساسية، وهم الآن جاهزون للعمل كضباط في وحدات وتشكيلات الجيش السلطاني العماني وقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، والقوات المسلحة في بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ حيث تم تدريبهم من قبل مدربين أكفاء، فلهم مني جزيل الشكر والتقدير".

من جانبها، قالت النقيب عائشة بنت عبدالله البلوشية : "في هذا اليوم المبارك من أيام عمان الغالية، وبكل فخر واعتزاز تحتفل كلية السلطان قابوس العسكرية بتخريج كوكبة من الضباط المرشحين من العنصر النسائي، ليسهمن مع أشقائهن من الرجال في خدمة الوطن وحمل شرف الذود عن حياضه والدفاع عن مقدساته، في ظل الرعاية الكريمة والاهتمام الساميين الذي يوليهما مولانا جلالة السلطان المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- لأبناء شعبه الكرام".

وقال الملازم محمد بن سليمان البحري الحاصل على سيف الشرف والمركز الأول على مستوى دورة الضباط المرشحين: "إنه لفخر كبير لي ولزملائي التخرج من هذه الكلية العريقة، والتي تلقينا فيها العديد من العلوم العسكرية والأكاديمية التي طورت وصقلت مهاراتنا وقدراتنا لنكون ضباطا أكفاء قادرين على خدمة هذا الوطن العطاء، كما أشكر القائمين على كلية السلطان قابوس العسكرية من الطاقم التدريبي والإداري الذين أسهموا في نجاح المسيرة التدريبية".

وقالت الملازم بثنية بنت أحمد الظهورية الحاصلة على المركز الأول على مستوى الضباط المرشحين للعنصر النسائي: إن الانتساب لكلية السلطان قابوس العسكرية لشرف عظيم لي أن أكون أحد خريجي هذا الصرح التدريبي الشامخ مؤهلين لخدمة هذا الوطن، ولا يسعني إلا أن أوجه كلمة شكر وتقدير لكل من أسهم بالتدريب والإشراف على سير العملية التدريبية على أكمل وجه، ونسأل الله تعالى أن يوفقنا لخدمة وطننا الغالي وجلالة القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- وأداء الواجب المناط بنا بكل أمانة وإخلاص".

وقال الملازم أحمد سلمان الفضالة من مملكة البحرين الشقيقة: "الحمد لله على تخرجنا من هذا الصرح العسكري العريق، وكل الشكر والتقدير لجلالة السلطان المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- والشكر موصول لآمر كلية السلطان قابوس العسكرية وللقائمين عليها للجهود التي بذلوها للوصول بنا إلى هذا اللحظات السعيدة". وقال الملازم شمسان خالد النعيمي من دولة قطر الشقيقة: "لله الحمد أنهينا فترة التدريب في كلية السلطان قابوس العسكرية، وعظيم الشكر ووافر التقدير للقائمين على الكلية لمساعيهم المضنية وجهودهم المبذولة خلال المسيرة التدريبية بالكلية".

 وقال الوكيل أول يحيى بن سيف الخروصي وكيل دورة الضباط المرشحين بكلية السلطان قابوس العسكرية: "إنه من دواعي الاعتزاز والسرور أن نحتفي بتخريج هذه الكوكبة من الضباط المرشحين من كلية السلطان قابوس العسكرية، والتي لطالما حرصت منذ تأسيسها على تخريج ضباط ذو كفاءة عالية قادرين على تحمل المسؤوليات الجسام، سائلا الله لهم التوفيق والسداد".

تعليق عبر الفيس بوك