رغم تفشي كورونا.. الدوري الإنكليزي مستمر خلال فترة الأعياد

لندن – رويترز

قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الاثنين إن الأندية اتفقت على استمرار مباريات البطولة خلال فترة الأعياد رغم تسبب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا في تأجيل مباريات.

وتأجلت عشر مباريات في الدوري الممتاز هذا الشهر في ظل تفشي العدوى قبل بداية فترة الأعياد المزدحمة حيث سيلعب كل فريق ثلاث مباريات ما بين 25 ديسمبر والثالث من يناير.

وأصدرت الرابطة بيانا بعد الاجتماع أعلنت فيه عن 90 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأندية خلال الأسبوع الماضي مقابل 42 حالة في الفترة من 6-12 ديسمبر.

وأضافت الرابطة في بيان "سلامة الجميع أولوية ورابطة الدوري تتخذ كل الإجراءات الاحترازية في ضوء ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد".

واقيمت أربع من عشر مباريات فقط هذا الأسبوع بعدما أبلغت بعض الأندية رابطة الدوري بعدم قدرتها على اللعب بتشكيلة كاملة.

وتؤجل الرابطة مباريات للأندية التي تملك أقل من 14 لاعبا وتدرس كل طلب على حدة.

وقالت رابطة الدوري الممتاز "في الوقت الذي ندرك فيه أن عددا من الأندية تعاني من تفشي فيروس كورونا والتحديات فالرابطة تنوي المضي قدما في جدول المباريات الحالي عندما تكون الأوضاع آمنة.

"ناقشنا عدة أمور في اجتماع اليوم منها تأقلم رابطة الدوري الممتاز مع التأجيلات للتعامل مع تأثير سلالة أوميكرون. الرابطة أكدت للأنديتها أن 92 بالمئة من اللاعبين والعاملين في الفرق تلقوا جرعة واحدة أو جرعتين أو ثلاث من تطعيم فيروس كورونا".

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إنه تم إلغاء مباريات الإعادة في الدورين الثالث والرابع بكأس الاتحاد الإنجليزي من أجل التعامل مع الجدول المزدحم.

وأضاف الاتحاد الإنجليزي "المواجهات في الدورين الثالث والرابع ستنتهي في اليوم ذاته مع الوصول إلى الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح عند الحاجة".

وقالت رابطة الدرجات الأدنى التي تنظم كأس الأندية المحترفة إن مباريات البطولة ستقام بدون تغيير.

ويقام الدور قبل النهائي من مواجهتهي ذهاب وإياب في يناير فيما تقام مباريات دور الثمانية، الذي يشهد وجود سبعة أندية من الدوري الممتاز، هذا الأسبوع.

وأضافت الرابطة "في الوقت الذي ندرك فيه إمكانية التأجيل في المستقبل عندما نتعرف على الحالات المصابة بفيروس كورونا فهناك حالة من التفاؤل بإمكانية تقليل الضرر بعد تطبيق الدرجة القصوى من البروتوكول والكشف على اللاعبين يوميا وزيادة التطعيم".

وقال تريفور بيرتش الرئيس التنفيذي للرابطة "سنواصل العمل مع الأندية والسلطات والوكالات الأخرى لمراقبة نسبة الإصابة بالعدوى والاستعداد للتعامل مع ذلك.

"في الوقت الحالي نرى أنه يمكننا مواصلة إقامة المباريات بأمان وسلامة في مع امتلاك الأندية العدد الكافي من الأشخاص غير المصابين للعمل داخل وخارج الملاعب".

وكانت رابطة الدرجات الأدنى قررت تأجيل 19 مباراة الأسبوع الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

تعليق عبر الفيس بوك