"أصابع جميل".. عرض مميز لناشئة "مسرح الدن"

 

الرؤية- ريم الحامدية

قدمت فرقة مسرح الدن للثقافة والفن، العرض المسرحي الأول لمسرحية الأطفال "أصابع جميل" من تأليف وإخراج أسعد السيابي، وذلك تحت رعاية صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد.

وتناقش المسرحية العديد من القيم الأخلاقية المتمثلة في حب الوطن والعمل على المحافظة عليه كما وركزت المسرحية على قيمة الصداقة من خلال أهمية عدم التنمر على الأصدقاء.

وتدور أحداث قصة "أصابع جميل" حول الطفل جميل الذي ولد بأصابع مختلفة عن أصابع بقية البشر، الأمر الذي سبب عقدة نفسية لجميل وجعله لا يتقبل نفسه، ولا يتمكن من اللعب مع أقرانه إلا من خلف الباب، كما أن أقرانه لم يتقبلوا فكرة أن يكون أحدهم مختلفا عنهم فسخروا منه وتجنبوه ولقبوه بوحش المدينةـ تأذى جميل من تعامل أقرانه معه ومن وضعه، حتى أصر على أمه أن يرحلوا عن مدينتهم ليبحثوا عن مدينة أخرى، إلا أن أمه كان تشجعه على النظر إلى الموضوع من جانب إيجابي مشرق. وتتميز المسرحية بمشاركة الأطفال من مختلف الأعمار؛ حيث قال الطفل تركي البلوشي من ولاية السويق- وهو أصغر متطوع في إعصار شاهين- إن إتاحة مثل هذه الفرصة للأطفال للمشاركة في هذه المسرحية نهج تنتهجه فرقة مسرح الدن بإبداع الأطفال على خشبة المسرح وفي كواليسها وصالة العرض، وأن هذا النهج الذي تنتهجه فرقة الدن انطلاقاً من رسالة المسرح. وعبر البلوشي عن شكره لاهتمام صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد من أجل تنشئة شباب الغد وتنمية مواهبهم، واحتضان إبداعاتهم.

 

تعليق عبر الفيس بوك