"الدراسات المصرفية" تطلق البرنامج التدريبي "شهادة الاكتتاب التأميني العام"

مسقط- الرؤية

أطلقت كلية الدراسات المصرفية والمالية البرنامج التدريبي "شهادة الاكتتاب التأميني العام"، وذلك لموظفي شركات التأمين في السلطنة، وذلك ضمن برنامج "تمكين" الذي تدعمه الهيئة العامة لسوق المال.

ويهدف البرنامج التدريبي والذي يستمر لمدة 15 يومًا الذي تقدمه الكلية لموظفي شركات التأمين إلى رفع قدرات العاملين في الاكتتاب التأميني العام، وتنمية مداركهم لأغلب أنواع التأمين الرائجة في السوق العماني. ويستهدف البرنامج العاملين في أقسام التأمين العام والتسويق. ويركز البرنامج حول مجموعة من المواضيع منها: إدارة المخاطر، ومفاهيم التأمين والاكتتاب التأميني العام، أنواع التأمين العام الرائجة في السوق العماني وطرق اكتتابها وإعادة تأمينها، بحيث يلم المشارك بآليات وطرق التعامل مع منتجات التأمين المختلفة من زاوية الاكتتاب للوصول إلى الاكتتاب التأميني الفعال.

وقال الدكتور زهران بن سالم الصلتي  عميد الكلية: "يأتي طرح هذا البرنامج التدريبي بطلب من الهيئة العامة لسوق المال بهدف تنمية قدرات ومهارات موظفي شركات التأمين في السلطنة في مجال الاكتتاب التأميني العام، ويأتي طرح هذا البرنامج لرفع مستوى الكوادر البشرية في قطاع شركات التأمين، حيث تقدم الكلية برامج تدريبية بحسب الطلب وأخرى عامة ضمن الخطة التدريبية السنوية والتي يشارك فيها أكثر من 3000 مشارك كُل عام من مختلف القطاعات في السلطنة".

تعليق عبر الفيس بوك