بتكليف سام.. المحروقية ترعى حفل تخريج الفوج الأول من الدفعة 31 من طلبة جامعة السلطان قابوس

...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط- العمانية

بتكليف سامٍ من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- رعت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار رئيسة مجلس الجامعة مساء أمس حفل تخريج الدفعة 31 من طلبة جامعة السلطان قابوس وذلك بالمسرح المفتوح بالجامعة.

وألقى صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس كلمة قال فيها: "أيها الخريجون من الدفعة الحادية والثلاثين من كليات: الآداب والعلوم الاجتماعية، والاقتصاد والعلوم السياسية والهندسة نلتقي بكم اليوم وكأنما كنتم يوم أمس تخطون خطواتكم الأولى في دروب هذه الجامعة". وأضاف صاحب السمو الدكتور رئيس جامعة السلطان قابوس: لقد بلغتم محطة التتويج في رحلة الدراسة الجامعية التي ليست سوى بداية جديدة نحو مستقبل مشرق أعددتم وجهزتم له ويزدان بكم وبعطائكم المستمر مبينًا أن الأيام التي في الجامعة ستظل مرحلة مهمة وعالقة في الأذهان في كل المراحل قادمة. وتابع قائلًا: لقد كانت جامعة السلطان قابوس ومنذ لحظة التأسيس الأولى على يدي مؤسسها المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- مشروعًا مستشرفا لسلطنة عمان الغد لرؤية طموحة تلبي الاحتياجات بكوادر ممكنة ومهيأة ومعدة بأفضلِ ما وصل إليه العالم حتى تؤدي واجبها لاحقا تجاه الوطن: حاضرا ومستقبلا.

وأردف: "نحن اليوم في جامعة السلطان قابوس نرى مخرجاتها تتبوأُ القيادة في شتى المجالات وأن الكثير منهم اليوم من دعائم نهضتها المتجددة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- يقودون مؤسسات البلاد المختلفة ويعملون على تطبيق رؤية عمان 2040 بروح شابة بدأت مشوارها الأول هنا في جنبات هذه الجامعة الفتية المعطاءة".

وأعرب في كلمته عن شكره إلى جميع الهيئات الأكاديمية والطبية والفنية والإدارية التي قدمت الدعم وخبراتها ومعارفها المتراكمة بكل جهد وإخلاص وتفان، مشيرًا إلى أن ما وصلت إليه سلطنة عمان اليوم إنما هو نتاج سنوات طويلة من العمل الجاد والاجتهاد ومواجهة التحديات وإيجاد الحلول مع كل الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت.

وبلغ العدد الإجمالي للخريجين والخريجات في الدفعة الحادية والثلاثين (2962) من مرحلة البكالوريوس والدبلوم والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه). واشتمل حفل الفوج الأول على تخريج 1498 خريجًا وخريجة من كليات الآداب والعلوم الاجتماعية، والاقتصاد والعلوم السياسية، والهندسة.

وتخلل الحفل إلقاء قصيدة شعرية بعنوان "موكب العلم" للخريج إسماعيل بن محمد الرواحي من كلية الهندسة بالجامعة.

ومن المقرر إقامة حفل تخريج الفوج الثاني من الدفعة الـ31 من طلبة الجامعة غدًا الأربعاء؛ حيث سيتم تخريج 1464 خريجًا وخريجة من كليات العلوم الزراعية والبحرية، والطب والعلوم الصحية، والتمريض، والعلوم، والتربية، والحقوق.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك