المجلس العالمي للتسامح والسلام يدعو إلى إعلاء قيم التسامح

عواصم - الوكالات

توجه أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، بالشكر والتقدير لبنجلاديش حكومة وشعبًا على استضافة مؤتمر السلام العالمي بالعاصمة دكا، مشيدًا بجهود بنجلاديش في دعم نشر قيم التسامح والتعايش والسلام.
وانعقد المؤتمر برعاية وزارة الخارجية والبرلمان البنجلاديشي، ورعاية وحضور شيخة حسينة واجد رئيسة وزراء بنجلاديش، وشيرين شارمين شودري رئيسة البرلمان البنجلاديشي، ونخبة من الوزراء والبرلمانيين ورجال الدين والمفكرين من حول العالم.
 وتوجه "الجروان" - في كلمته خلال المؤتمر - بالشكر والتقدير لبنجلاديش حكومة وشعبا على استضافة هذا المؤتمر العالمي للسلام، وقال: "إن عالمنا يواجه اليوم تهديدات خطيرة ومن واجبنا كمحبين للسلام من قادة سياسيين أو دينيين، أو أكاديميين ومفكرين، العمل على مواجهتها بشتى السبل والإمكانيات ومواجهة الفكر المغذي لها".
 وأكد "الجروان" أن المجلس العالمي للتسامح والسلام يعمل على تحقيق هذه الأهداف من خلال أجهزته المختلفة، البرلمان الدولي للتسامح والسلام، والجمعية العمومية للتسامح والسلام"، قائلا: "حان الوقت لنعمل سويًا من أجل إعلاء قيم التسامح".
 وأضاف "الجروان": "لا بد من العمل على شراكات جديدة بين الدول والحكومات، والمنظمات الدولية والإقليمية والوطنية والبرلمانية، والقيادات والمرجعيات الدينية، من أجل محو التطرف، وإزالة التعصب والتمييز والكراهية، ومكافحة الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه، عبر نشر المفاهيم السليمة للديانات، وغرس مبادئ التسامح والسلام في مجتمعاتنا".

تعليق عبر الفيس بوك