اختتام "المناظرات الطلابية" في "تعليمية الداخلية"

 

نزوى- ناصر العبري

اختتمت بمركز التدريب والإنماء المهني بولاية نزوى منافسات مسابقة المناظرات الطلابية لطلاب تعليمية الداخلية، والتي نظمها وأشرف عليها قسم الأنشطة التربوية بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي؛ حيث جرت التصفيات النهائية بين 8 فرق تُمثل قطاع ولايات المحافظة الثماني.

وتم اختيار هذه الفرق بعد التصفيات التمهيدية التي جرت في وقت سابق من هذا العام. وتشكَّلت لجنة التقييم النهائي برئاسة خميس بن سعيد السيابي من دائرة الأنشطة التربوية بالوزارة وعضوية فريق من موظفين وطلبة الكليات والجامعات والمؤسسات الحكومية في المحافظة بالإضافة الى إخصائيي قسم الأنشطة التربوية. وأتاحت اللجنة للفرق الثمانية تقديم مرافعاتها حول الموضوعات التي تم طرحها؛ حيث تمت المسابقة بين فريقين؛ أحدهما للموالاة، والآخر للمعارضة، وقد سبق هذه المرحلة تقسيم المدارس إلى قطاعات.

يشار إلى ان قسم الأنشطة التربوية قام بالتحضير والاعداد الجيد للمسابقة وذلك بالتدريب والتأهيل ومن ثم التقييم المبدئ للمسابقة والتي تتلخَّص أهدافها بوصفها نشاطا تعليميا يُسهم في إذكاء روح البحث بين الطلاب، ودفعهم لتحصيل المعارف المختلفة وتنمية مهارات التفكير والفهم واستنباط الحقائق لدى الطلاب وتوعيتهم بالقضايا العامة وزيادة إلمامهم بها، وكذلك تشجيعهم على القراءة الحرة، والاطلاع على المعلومات من مصادرها الأساسية وجمعها، وتوظيفها في أحاديثهم ومحاوراتهم. وتعد المناظرات الطلابية نشاطا ثقافيا ذا أهمية بالغة.

تعليق عبر الفيس بوك