"التجارة والصناعة" تستعد لطرح 25 فرصة استثمارية جديدة

مسقط- العمانية

كشف المهندس سامي بن سالم الساحب مدير عام الصناعة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن الوزارة تخطط لطرح حزمة جديدة من فرص الاستثمار بالقطاع الصناعي، وذلك خلال شهر ديسمبر الجاري، موضحاً أن هذه الفرص ستتضمن اتفاقية شراء مسبقة.

وقال- في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- إنه جارٍ التنسيق مع المديرية العامة لترويج الاستثمار بالوزارة لتدشين هذه الفرص التي المتوقع أن تتراوح بين 20 و25 فرصة استثمارية. وأكد أن هناك تجاوبًا كبيرًا من المستثمرين سواء من العمانيين أو المستثمرين خارج السلطنة ورغبة جادة لاختيار بعض الفرص الاستثمارية من بين الـ50 فرصة استثمارية التي طرحتها الوزارة هذا العام في القطاع الصناعي في مختلف المجالات الصناعية وتشمل أكثر من 14 قطاعًا فرعيًّا من القطاع الصناعي.

وأشار إلى أنَّ الذي شجع المستثمرين على الاستثمار بتلك الفرص هو دراسات الجدوى المبدئية التي قامت بها الوزارة ومهدت الطريق وبينت وجود سوق محلي كبير لهذه الفرص الاستثمارية. وأضاف أنه خلال الـ4 الأشهر الماضية نجحت الوزارة في استقطاب فرصتين رئيستين استثماريتين وهما إنشاء مخبز عالمي لصناعة المعجنات والمخبوزات وبلغ حجمه الاستثماري أكثر من 15 مليون ريال عماني، عبر توقيع اتفاقية مع شركة مدينة خزائن لشركة مطاحن صلالة وهذا المشروع قائم وسوف يكون منافسًا لشركة أطياب للصناعات الغذائية (مخبز أطياب) ذي الجودة العالية.

وأوضح أن المصنع الآخر هو مجمع للبلاستيك وبلغ حجمه الاستثماري ما بين 7 ملايين و10 ملايين حيث تم توقيع الاتفاقية مع مدينة خزائن، ونأمل أن ينفذ العام القادم في خطة العمل التنفيذية. وأشار إلى أن هناك لقاءات مع المستثمرين وعمل دراسات جدوى نهائية معربا عن أمله في أن تكون بعض الفرص واضحة الرؤية على منتصف العام القادم.

 

تعليق عبر الفيس بوك