بهدفين مشكوك في صحتهما.. منتخبنا يخسر أمام قطر رغم الأداء الفعّال

...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

خسر منتخبنا مباراته مع شقيقه القطري بهدف ثانٍ قاتل لقطر في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء الذي جمعهما باستاد المدينة التعليمية لحساب المجموعة الأولى من بطولة كأس العرب وانتهى بفوز قطري صعب ٢ / ١. 

الشوط الأول شهد تسيّدا قطريا أداء ونتيجة من حيث المد الهجومي القطري من الأطراف والعمق، إلا إنه اصطدم بالتنظيم والتكتيك الدفاعي العماني واتزان اللعب دفاعا وهجوما والتألق اللافت لخط الظهر ومن خلفهم الحارس إبراهيم المخيني الذي تألق في صد أكثر من كرة شبه محققة.

وظهرت خطورة المنتخب القطري من أكثر من لاعب إلا أن أبرزهم كانا الهيدوس وعفيف الذي وصلته كرة بعد أكثر من تمريرة وكان الحل في التوغل داخل منطقة العمليات ليتبادل الكرة مع المعز علي ويتحصل على ركلة جزاء من عرقلة أحمد الخميسي ينفذها عفيف في المرمى معلنا التقدم القطري في الدقيقة ٣٢ من عمر المباراة. 

مدرب منتخبنا برانكو إيفانكوفيتش بدأ بتشكيل مكون من ‏ ابراهيم المخيني في المرمى،احمد الكعبي وجمعة الحبسي واحمد الخميسي وامجد الحارثي في خط ظهر الأحمر، حارب السعدي كلاعب ارتكاز، وارشد العلوي في الرواق الأيسر وعبدالله فواز في الرواق الأيمن، وصلاح اليحيائي وسط مهاجم، وفي المقدمة محمد الغافري وعصام الصبحي. 

سانشيز مدرب قطر بدأ بتشكيل مكون من سعد الشيب في المرمى، بيدرو وخوخي بوعلام وبسام الراوي وهمام الأمين في خط ظهر الأدعم، عبدالكريم حسن وكريم بوضيف وعبدالعزيز حاتم وحسن الهيدوس في خط الوسط، وأكرم عفيف والمعز علي في المقدمة.  

وظهر الأحمر العماني بشكل ثان في الشوط الثاني، بعد السيطرة الشاملة للمباراة بالاستخواذ على الكرة وتنويع الهجوم بالتمرير السهل وأيضا الطويل في العمق الدفاعي القطري الذي ظهر عليه الارتباك من المد الهجومي العماني وتوغلات أمجد الحارثي واحمد الكعبي وصلاح اليحيائي وتمريرات عبدالله فواز الذي لعب عرضية طويلة ارتقى لها خالد الهاجري فوق الدفاعات القطرية وأسكنها حلق مرمى سعد الشيب معلنا تعادل وعودة الأحمر للمباراة في الدقيقة ٧٦ .

وأجرى برانكو تغيرات للخروج بالتعادل على أقل تقدير، إلا أنه سمح للقطريين بالسيطرة على مجريات اللعب ومن كرة طويلة من أكرم عفيف تداخل معها المعز علي مع الدفاعات العماني. لكن الكرة ارتطمت بالعارضة وحسمت عن طريق تقنية الفيديو هدفا مشكوكا في صحته لقطر التي كانت أول الواصلين للدور الثاني بخصدها للنقطة السادسة.

تعليق عبر الفيس بوك