رغم الضغط المصري.. منتخب "الفراعنة" يهزم لبنان بهدف وحيد في "كأس العرب"

الدوحة- الوكالات

اكتفى المنتخب المصري بالفوز 1- صفر على نظيره اللبناني في أولى مباريات الفريقين في المجموعة الرابعة بكأس العرب لكرة القدم في قطر يوم الأربعاء.

واحتلت مصر المركز الثاني في المجموعة متأخرة بفارق الأهداف عن الجزائر، التي اكتسحت السودان 4-صفر في وقت سابق ولكل منهما ثلاث نقاط، بينما يأتي منتخب لبنان في المركز الثالث، فيما يتذيل السودان الترتيب بفارق الأهداف. وتلعب مصر يوم السبت المقبل مع السودان، فيما تلتقي الجزائر مع لبنان في الجولة الثانية للمجموعة.

وسجل محمد مجدي "قفشة" لاعب وسط الأهلي هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 71 رغم الضغط المصري طوال المباراة.

وفرض المنتخب المصري سيطرة تامة على المباراة، ولم يشهد الشوط الأول أي تسديدة من الجانب اللبناني على مرمى "الفراعنة"، وانتهى بالتعادل السلبي بفضل تألق الحارس اللبناني مصطفى مطر.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب المصري ضغطه، مع محاولات تقدّم خجولة للبنانيين. غير أن الضغط أجبر المدافع اللبناني روبرت ملكي على ارتكاب خطأ داخل منطقة الجزاء، منح حكم المباراة بموجبه ركلة جزاء للمصريين، ترجمها "أفشة" إلى هدف في الدقيقة 71.

وبعد تلقي الهدف، أجرى مدرب لبنان 3 تبديلات دفعة واحدة بإخراج محمد حيدر وربيع عطايا وهلال الحلوة، وإدخال فضل عنتر ونادر مطر ووليد شور. غير أن ذلك لم يغيّر شيئا في مجرى المباراة ونتيجتها.

تعليق عبر الفيس بوك