"صحية" الشورى تتابع مستجدات الوضع الصحي للمتحور "أوميكرون"

مسقط- الرؤية

تابعت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى في اجتماعها صباح اليوم الأربعاء مستجدات الوضع الصحي لمتحور كورونا الجديد "أوميكرون"، والذي ظهر في الفترة الأخيرة في عدد من دول العالم؛ حيث أكدت اللجنة أنها في تواصل مستمر مع الجهات المعنية منها منظمة الصحة العالمية؛ للوقوف على المؤشرات الأولية حول المتحور وفق الدراسات الوبائية.

وحثت اللجنة أفراد المجتمع على عدم التهاون في مواصلة الأخذ بالإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اجتماعها الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الثالث (2021- 2022) من الفترة التاسعة (2019 -2023) برئاسة سعادة هلال بن حمد الصارمي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

واستعرضت اللجنة المسودة الأولية لمشروع قانون سلامة الغذاء والدواء؛ حيث شكلت اللجنة فريق عمل لدراسة مشروع القانون، واستضافة الجهات المعنية للاستيضاح حول الجوانب المتعلقة بسلامة الغذاء والدواء وتحديد الهيكل الإداري للجهة المختصة بسلامة الغذاء والدواء في السلطنة.

وناقشت اللجنة الرغبة المبداة بشأن إعداد خطة وطنية للتعامل مع الأنواء المناخية وذلك بهدف تسريع إنجاز بعض مشاريع البنية التحتية مثل السدود المائية التي من شأنها أن تحفظ مقدرات البيئة، إضافة إلى النظر في إمكانية إعداد خطة وطنية لتصريف المياه والتركيز على تقليل الأضرار الناجمة عن تسرب مياه الصرف الصحي ونفوق عدد من الحيوانات إلى جانب مشاكل بيئية أخرى كالتعرض للمواد السامة. وارتأت اللجنة استضافة عدد من الجهات المختصة للاستماع إلى مرئياتهم حيال هذا الموضوع.

تعليق عبر الفيس بوك