منى بنت فهد لـ"الرؤية": القطاع الخاص يسهم بدور كبير في تمكين الشباب

الرؤية- ناصر العبري

ثمنت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، دور شركات القطاع الخاص في تمكين الشباب وتحفيزهم عبر التدريب والتأهيل، داعية جميع الشركات إلى التكاتف من أجل مواصلة هذا الدور الوطني الكبير.

وقالت سمو السيدة الدكتورة- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إن قيام شركات القطاع الخاص بدعم الشباب وتشجيعهم على ممارسة الأعمال الخاصة، يساعد في توفير فرص العمل للشباب ويعزز الحراك الاقتصادي ويدعم نمو مختلف الأنشطة. ورعت سموها مساء الثلاثاء احتفال شركة "مسقط للغازات" بتدشين مبادرة "نعين ونعاون" تحت شعار "معا سيدي هيثم لمستقبل آمن"، وذلك بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك تزامنًا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الحادي والخمسين المجيد ودعما للشباب العماني في تأسيس مشاريعهم الخاصة وبرعاية إعلامية من جريدة الرؤية.

تكريم الرؤية.jpeg
 

وتهدف المبادرة الى استثمار طاقات الشباب وتنميتها وتحويلها إلى قوى بشرية من خلال إيجاد فرص عمل للشباب العماني وتأمين مشاريع كاملة ومتكاملة لهم، ومتابعة أعمالهم لضمان النجاح والاستمرارية حيث وفرت المبادرة عشر شاحنات صغيرة لنقل وتوصيل أسطوانات الغاز، لكل فرد مستوفي الشروط منح شاحنة واحدة مع توفير تخصيص نقاط مخازن استلام اسطوانات الغاز الخاص بشركة مسقط غاز لتسهيل سير العمل لأصحاب المشاريع، كما سيتم تأهيل كل فرد بتقديم دورات تدريبية لمساندته في تطوير مشروعه المقدم من مسقط غاز، و تخصيص مكان لكل سائق في محطات الوقود.

وألقى عمر بن أحمد سالم قطن رئيس مجلس إدارة شركة مسقط للغازات كلمة قال فيها: "نلتقي وإياكم في هذا المساء وبلدنا الحبيب عُمان يحتفي بعيده الوطني الواحد والخمسين المجيد، ولا شك أننا نتشارك هذا الفرح من عمر النهضة المتجددة ونحن نحمل معول البناء والعمل لغدٍ مشرق أجمل". وأضاف أن شركة مسقط للغازات تختتم حملة "معاً سيدي هيثم لمستقبل آمن"، وتؤكد استمرارها في دعم الشباب العماني الذين بدأوا مشاريعهم الخاصة تحت إشراف وإدارة الشركة في مبادرة "نعين ونعاون" التي تأتي استلهامًا للتوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وحث القطاع الخاص على السعي الدائم لإيجاد البدائل الواعدة والمتجددة لمصادر النمو وإيجاد الفرص المثمرة لجيل الشباب وتقديم خدمات متميزة وآمنة وذات جودة عالية.

يشار إلى أن مسقط للغازات دشنت تطبيق "m gas" لتقديم خدمات توزيع الأسطوانات من خلال ربط الزبائن مع سائقي الشاحنات، وذلك لعملية استبدال الأسطوانات الفارغة أو شراء أسطوانات جديدة، وهو ما يضمن لصاحب المشروع والمستفيد سرعة الإنجاز وسهولة الحصول على الخدمة.

تعليق عبر الفيس بوك