بلقيس البلوشية أفضل ممثل دور ثان بمهرجان "دبي لمسرح الشباب"

الرؤية- ريم الحامدية

تُوجت الفنانة العُمانية بلقيس البلوشية بجائزة أفضل ممثل دور ثان في ختام فعاليات مهرجان دبي لمسرح الشباب، والذي اختتمت فعالياته على مسرح دبي ميلينيوم في "إكسبو 2020 دبي".

وتوّج الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي، فرقة مسرح ياس الفائزة بجائزة أفضل عمل عن عرض "مطلوب للزبالة" للكاتب الكويتي عثمان الشطي وإخراج الفنان خميس اليماحي. وشاركت الفنانة بلقيس البلوشية في العمل المسرحي "الفرار" لمسرح الفجيرة للمؤلف أحمد صالح، وإخراج: حسين كرم الجاسم.

وعبرت البلوشية عن سعادتها بهذا الفوز بعد انقطاع عن التمثيل بسبب جائحة "كوفيد-19"، وقالت: "سعيدة جدا بما بذلتُه من جهد والحمد لله أن العمل توّج بهذه الجائزة بالرغم من المساحة البسيطة المتاحة لي في العرض".

وتُوج خميس اليماحي بجائزة أفضل إخراج، كما فازت مسرحية "بلا غطاء" بجائزة أفضل موسيقى، ونالت مسرحية "الصندوق" جائزة أفضل مكياج، أما مسرحية "مطلوب للزبالة" فحصدت جائزة أفضل أزياء. وحصلت مسرحية "في فمي ماء" جائزة أفضل ديكور. وذهبت جائزة أفضل ممثل دور أول إلى خليفة ناصر، ونالت عذارى السويدي جائزة أفضل ممثلة دور أول، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسرحية "في فمي ماء".

تعليق عبر الفيس بوك