رياح نشطة وتساقط لحبات البرد مع تراجع بسيط في درجات الحرارة

استمرار تأثر المحافظات الشمالية بـ"أخدود النهضة" مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية بهيئة الطيران المدني أمس إن آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح استمرارية تأثر المحافظات الشمالية من سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي (أخدود النهضة) حتى نهار يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021، وذلك حسبما ورد في التقرير رقم (2) حول هذا الأخدود.

ومن المحتمل أن يكون الطقس غائما على محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط وجنوب الشرقية وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع فرص لهطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح هابطة نشطة وفرص لتساقط حبات البرد، مع جريان للأودية والشعاب.

وفي وقت سابق من أمس، أعلن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة عن بدء تأثر سلطنة عُمان بأخدود من منخفض جوي على محافظة مسندم ويتوقع أن يمتد خلال الساعات القادمة إلى محافظات شمال وجنوب الباطنة ومسقط.

وقال يونس بن حسين الشيزاوي أخصائي أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني إن التأثير الفعلي للأخدود بدأ صباح الإثنين على مسندم وستزداد رقعة التأثيرات لتشمل محافظتي شمال وجنوب الباطنة والمناطق الجبلية المطلة عليها. وأضاف الشيزاوي أن وقت ذروة الأخدود سيكون اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن تأثيره سيمتد إلى محافظات الداخلية وجنوب الشرقية ومسقط وجبال الحجر اليوم الثلاثاء. وبيّن أن تأثير الأخدود يستمر حتى غدٍ الأربعاء بكميات متفاوتة الغزارة قد تتراوح بين 30 و70 مليمترا. وأكد الشيزاوي أن الرياح النشطة وتساقط حبات البرد وجريان الأودية ستكون واردة جدا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء وسيكون البحر متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل اقصى ارتفاع له مترين وهائج الموج مع تواجد واقتراب السحب الركامية ويصل أقصى ارتفاع له 3 أمتار.

وتهيب هيئة الطيران المدني الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر.

تعليق عبر الفيس بوك