"التنمية" توقع مع "العمانية للغاز الطبيعي المسال" 5 اتفاقيات لتمويل مشاريع ومبادرات بـ300 ألف ريال

مسقط- الرؤية

وقّعت وزارة التنمية الاجتماعية مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أمس 5 اتفاقيات بمبلغ إجمالي وقدّره 300 ألف ريال عماني، وذلك لدعم وتمويل عددٍ من المشاريع والمبادرات المجتمعية في مختلف محافظات سلطنة عُمان، وذلك تأكيدًا على الدور المحوري الذي تلعبه الشركة عبر مؤسستها التنموية في رفد جهود المسؤولية الاجتماعية في السلطنة بالعديد من المُبادرات التي تُلبي تطلعات واحتياجات المجتمع.

وتشمل الاتفاقية الأولى دعم مبادرة "الطاقة الشمسية"، والتي على إثرها ستقوم الشركة بتزويد عدد 32 مبنى لجمعيات المرأة العُمانية في مختلف محافظات السلطنة بالألواح الشمسية، مما يُساهم في توليد الطاقة وتقنين استهلاك الكهرباء. وتقضي الاتفاقية الثانية بدعم "برنامج تدريبي في القيادة والإدارة" لصقل مهارات 195 عضوة من منتسبات جمعيات المرأة العمانية في مختلف محافظات سلطنة عُمان في مجالات مختلفة كالقيادة والابتكار والإدارة. ووقع هاتين الاتفاقيتين من جانب الوزارة معالي الدكتور ليلى بنت أحمد النجّار وزيرة التنمية الاجتماعية، ووقع على جميع الاتفاقيات من جانب الشركة الدكتور عامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

فيما تأتي الاتفاقية الثالثة لتمويل مبادرة "نحن معكم" والتي تستهدف مرضى السكري؛ إذ ستقوم الشركة بموجب هذه الاتفاقية بتوفير أجهزة قياس مستويات السكر بالدم لمرضى السكري من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ومديريات الصحة بمختلف المحافظات، ووقع الاتفاقية من جانب الجمعية العمانية للسكري الدكتورة نور بنت بدر البوسعيدية رئيسة مجلس إدارة الجمعية. وتأتي الاتفاقية الرابعة لتمويل شراء معدات حديثة لفرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة الداخلية، وتشمل هذه المعدات تمويل أنظمة صوتية حديثة، وأجهزة برايل، وأجهزة الهواتف الذكية، ووقع الاتفاقية من جانب فرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة الداخلية سعود بن سالم العزري رئيس الفرع.   

وشهد الحفل توقيع الاتفاقية الخامسة وتتمثل في إنشاء مشروع نموذجي لدعم مربي المواشي بمحافظة جنوب الشرقية، ويواكب هذا المشروع أحدث وسائل الابتكار الزراعي، كما إنه يدعم سعي سلطنة عمان نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتقليل ارتفاع تكاليف الأعلاف، ووقع الاتفاقية من الجمعية الزراعية بمحافظة جنوب الشرقية سيف بن ناصر المعمري رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وقال سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية إن الاتفاقيات الموقعة تأتي في إطار الشراكة المستمرة مع مؤسسات القطاع الخاص بما من شأنه تمكين مؤسسات المجتمع المدني لتكون مساندة في ترجمة أدوارها التكاملية؛ حيث إن القطاع الخاص مُستمر في دعم هذه المؤسسات لخدمة المجتمع المحلي، ووزارة التنمية الاجتماعية مستمرة وفق خططها في عملية تمكين أدوار مؤسسات المُجتمع المدني.

وقال الدكتور عامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: "نعبر عن سعادتنا البالغة بتوقيع هذه الاتفاقيات مع وزارة التنمية الاجتماعية؛ حيث تهدف الشركة منذ طليعة انطلاقتها ومن خلال مؤسستها التنموية إلى دعم المجتمع عبر مختلف البرامج والمبادرات التنموية".

تعليق عبر الفيس بوك