بثينة شعبان تشيد بالتجربة العمانية في إدارة الوثائق والمحفوظات والدراسات التاريخية

السيد فهد يستعرض مع مستشارة الرئيس السوري تعزيز التعاون في الحفاظ على الموروث الحضاري

مسقط- العمانية

استقبل صاحب السُّمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء معالي الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية لرئيس الجمهورية العربية السورية ورئيسة مؤسسة "وثيقة وطن" بسوريا التي تقوم بزيارة سلطنة عُمان حاليًا.

وبعد أن رحّب سُّموه بمعاليها والوفد المرافق لها، نقلت معاليها تحيات فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- أبقاه الله- وقد أعرب صاحب السمو عن أطيب التمنيات للقيادة السورية، وللشعب السوري الشقيق المزيد من التقدم والنماء، مؤكدًا سموه أن سلطنة عُمان تولي كل الاهتمام للحفاظ على التراث باعتباره الذاكرة التاريخية، كي تتمكن الأجيال المُتعاقبة من الاطلاع الدائم على الموروث الحضاري.

وتناول الحديث خلال المقابلة العلاقات العُمانية- السورية وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين، لما لذلك من أهمية في الحفاظ على الموروث الحضاري وتعزيز الترابط والصلات بين الشعوب، كما تم استعراض أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأعربت معاليها عن بالغ سرورها بزيارتها والوفد المرافق لها لسلطنة عُمان وما تحقق لها من تطور في مختلف المجالات، مشيدةً بالتجربة العُمانية في إدارة الوثائق والمحفوظات الوطنية والدراسات التاريخية، كما أشادت معاليها بالمباحثات التي أجرتها مع المسؤولين في سلطنة عُمان، لما لها من نتائج إيجابية على صعيد دعم التعاون القائم بين البلدين.

حضر المقابلة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، وسعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، كما حضرها سعادة السفير الدكتور بسام الخطيب سفير الجمهورية العربية السورية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

 

تعليق عبر الفيس بوك