"الدولية للمعدات البحرية" تختتم حملة لتنظيف شاطئ دارسيت

الرؤية - أسامة محمود

تعزيزًا لجهودها في تحقيق الاستدامة البيئية وصون الثراء الطبيعي في السلطنة، نظَّمت الشركة العُمانية الدولية للمعدات البحرية (ياماها - أو إتش آي مارين)، حملة لتنظيف شاطئ دارسيت الساحل، وذلك بالتعاون مع فريق ساحل عُمان الرياضي، وبمشاركة واسعة من المتطوعين وأبناء المناطق المجاورة.

وانطلقتْ الحملة صباح السبت الماضي، واشتملتْ على تنظيف شامل للشاطئ وإزالة النفايات البلاستيكية وغيرها. والتزامًا من الشركة العمانية الدولية للمعدات البحرية بالإجراءات الاحترازية التي وجَّهت بها اللجنة العُليا المكلفة بمتابعة آليات التعامل مع مستجدات جائحة "كوفيد 19"، فقد راعت الشركة عدم تنظيم أي حدث جماعي من مسابقات وفعاليات ترفيهية وخلافه.

وقال شماشر إن شارما المدير العام للشركة إنَّ "العمانية الدولية للمعدات البحرية" وكشركة وطنية رائدة في مجال بيع المعدات البحرية، والموزِّع الحصري لعلامة ياماها التجارية (مارين آند موتور)، لتعتز بتنظيم هذه الفعالية إسهامًا في تحقيق استدامة الموارد الطبيعية والبيئية في السلطنة؛ بما يحقق رفاهية المجتمع ويصون ويحمي صحة الأجيال الحالية واللاحقة.

ويأتي تنظيم الحملة انطلاقًا من ضرورة حماية البيئة واستدامة مواردها الطبيعية، وتأكيدًا على أهمية صون البيئة العُمانية الخلابة كأولوية من الأولويات الوطنية لـ"رؤية عُمان 2040"، لا سيما وأنَّ حماية ونظافة البحار والمحيطات من الملوثات والمخلفات أمر في غاية الأهمية لحماية الأحياء البحرية وصون التنوع البيولوجي الذي تزخر به السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك