استثمار 10 ملايين ريال لرفع مستوى الأداء البيئي.. ومحطة متكاملة لمراقبة جودة الهواء

130 مليون ريال أرباح "أسمنت عُمان" في 10 سنوات.. و22 مليون طن حجم الإنتاج

◄ 75 % نسبة التعمين في كل المستويات الإدارية والفنية والتشغيلية

◄ الشركة تفخر بالحصول على جائزة جلالة السلطان للإجادة الصناعية 11 مرة

مسقط- العمانية

أنتجت شركة اسمنت عُمان خلال السنوات العشر الماضية كمية إجمالية من الأسمنت قدرها 22 مليون طن أسهمت في التنمية العمرانية التي تشهدها سلطنة عُمان وخاصة مشروعات التطوير الكبرى.

وأكد المهندس سالم بن عبد الله الحجري الرئيس التنفيذي لشركة اسمنت عمان على أن الشركة تعمل علىدعم وتلبية الطلب المحلي عبر زيادة طاقتها الإجمالية عن طريق تركيب خط إنتاج جديد لرفع طاقتها الإنتاجية من 8700 طن في اليوم الحالي إلى 15000 طن في اليوم من الكلنكر في إطار خطة التوسع التي تنفذها الشركة حاليًا. وقال- في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- إن شركة إسمنت عُمان تمضي في جهودها الهادفة إلى توفير منتجات الاسمنت المحلي وتعزيز القيمة المضافة والحد من الاستيراد، وتعزيز صناعة الاسمنت في البلاد، منوها أن شركة اسمنت عُمان تعد من أوائل الشركات الحكومية التي تأسست للإسهام في التنمية الشاملة وبناء البنية الأساسية للبلاد. وأضاف الرئيس التنفيذي أن الشركة استمرت في الحفاظ على مستويات الربح المخطط لها وساهمت في دعم نمو الاقتصاد الوطني عبر تزويد المستهلكين بالاسمنت والخدمات عالية الجودة.

وأشار إلى أن الشركة حققت أرباحًا إجماليةً بلغت حوالي 130 مليون ريال عماني خلال السنوات العشر الماضية. ولم تتكبد أي خسارة منذ إنشائها وكانت مساهمًا رئيسًا في توزيعات أرباح الأسهم الجذابة للحكومة والمساهمين الآخرين.

واستطرد الحجري قائلا ‏إن الشركة تتبن ىالمبادرات الصديقة للبيئة؛ حيث استثمرت حوالي 10 ملايين ريال عماني في رفع مستوى الأداء البيئي لخطي الإنتاج 1 و2 وتبنت مشروع الألواح الشمسية لإنتاج الطاقة وتزويد مبنى الإدارة معتمدا على هذا النوع من الطاقة النظيفة. كما قامت الشركة بتركيب محطة متكاملة لمراقبة جودة الهواء لضمان تشغيل أمن المصنع.

وقال إن البحوث والتطوير بالشركة تأتيفي صميم المساعي الدؤوبة التي تبذلها الشركة لإدخال الابتكار إلى الأعمال مثل إعادة تدوير المواد ورفع كفاءة التشغيل وخفض استهلاك الطاقة وإنتاج إسمنت ذي جودة عالية ومطابق للمواصفات والقياسات المتعارف عليها في صناعة الاسمنت. وبيّن أن الاسمنت الذي تنتجه الشركة يتمتع بتصنيف مرتفع للغاية؛ نظرًا لجودة منتجات الشركة في كل من الأسواق المحلية والدولية وفي أي مكان تباع فيه منتجات الأسمنت التي تنتجها الشركة؛ حيث تميزت بإنتاج إسمنت آبار النفط الخاص بعمليات حفر آبار النفط وهو من أجود أنواع الأسمنت لتمكن الشركة من ضبط جودته ومكوناته الكيميائية وخصائصه الفيزيائية العالية حيث يتم إنتاجه حسب مواصفات المعهد الأمريكي للبترول المعتمد في عمليات حفر البترول مشيرا إلى أن شركة أسمنت عُمان تعتبر من أوائل شركات الاسمنت التي حصلت على الاعتماد في إنتاج هذا من النوع من الأسمنت الخاص بحفر آبار النفط.

وقال إن الشركة احتفظت على مدار سنوات ببرنامج لتطوير الكوادر المهنية والماهرة من الأجيال الشابة من العمانيين الذين انضموا إلى الشركة ونجحوا في النمو الوظيفي وتولي المسؤوليات من الموظفين الوافدين؛ حيث بلغ التعمين في الشركة نسبًا عالية وصلت إلى 75 بالمائة في كل المستويات الإدارية والفنية والتشغيلية.

وأشار المهندس سالم بن عبد الله الحجري إلى أن الجهود التي تبذلها الشركة والإنجازات التي حققتها كُللت بحصول الشركة على جائزة جلالة السُّلطان للإجادة الصناعية 11 مرة، وحصولها على جائزتين في مجال أفضل مبادرة بيئية في عام 2018 وعام 2020م وحصولها على تكريم على مستوى مجلس التعاون كإحدى الشركات الرائدة في تنمية الموارد البشرية في مجال إحلال وتعمين الوظائف.

تعليق عبر الفيس بوك