السلطنة تُشارك في اجتماع رؤساء الجمعيات الكشفية الخليجية بالكويت

 

الكويت- العمانية

شاركت كشافة السلطنة أمس في الاجتماع الـ31 لرؤساء الجمعيات الكشفية لكشافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه دولة الكويت ويستمر يومين.

وشهد الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع الـ30 لرؤساء وممثلي رؤساء الجمعيات الكشفية بمجلس التعاون لدول الخليجي العربية، كما استعرضت كشافة سلطنة عُمان البرامج والأنشطة والفعاليات لعام 2022 التي من الممكن تنفيذها في المخيمات الكشفية والبرامج التدريبية والمستجدات على الصعيد الكشفي.

وناقش الاجتماع التصوُّر النهائي الذي وضعته جمعية الكشافة السعودية لوثيقة خادم الحرمين الشريفين حول تشجيع العمل التطوعي ومراجعة فعالية الجائزة الأولى للابتكار والإبداع الكشفي التي من المقرر أن تستضيفها جمعية كشافة الإمارات ومتابعة الاستعداد لتنفيذ حلقة العمل المتعلقة بتحليل الواقع للجمعيات الكشفية الخليجية التي من المقرر أن تستضيفها سلطنة عُمان.

وراجع الاجتماع الأدلة الإجرائية للدراسات الكشفية التي أعدتها الكشافة السعودية واستعراض نتائج الدراسة البحثية حول تنمية العضوية الكشفية التي تضمّنت "عناصر الأداء والآلية المقدمة من الجمعيات الكشفية الخليجية" إضافة إلى مراجعة مشروع مهمات واختصاصات اللجنة التنظيمية لرواد الكشافة والمرشدات، كما استعرضت جمعية الكشافة الكويتية وجمعية كشافة الإمارات التصوُّر الخاص بتمثيل الجمعيات الكشفية الخليجية في المحافل الدولية. ومثّل سلطنة عُمان في الاجتماع الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات.

 

تعليق عبر الفيس بوك