استعراض آليات معالجة الفاقد التعليمي في ملتقى تربوي بالخابورة

...
...
...
...
...
...

الخابورة- سعيد الهنداسي

نظمت مدرسة الريان للتعليم الأساسي (4-1) بالخابورة ملتقاها التربوي بعنوان "معًا بلا فاقد تعليمي" عبر برنامج تميز تحت رعاية المكرمة الدكتورة ريا المنذرية عضو مجلس الدولة تضمن الملتقى تقديم العديد من أوراق العمل لكل من المكرمة الدكتورة ريا المنذرية والدكتور راشد الفهدي والدكتورة رضية الحبسية والأستاذ محمد الغافري والتي من خلالها تم مناقشة مشكلة الفاقد التعليمي والحلول الناجحة للتغلب عليه.

وقدمت المكرمة الدكتورة ريا المنذرية وقفات تربوية حول الفاقد التعليمي، تطرقت من خلالها لمفهوم الفاقد التعليمي وآثاره السلبية والحلول الناجحة للتصدي لهذا الفاقد التعليمي وضرورة المشاركة المجتمعية لجميع فئات المجتمع للتغلب عليه.

بعدها قدم محمد الغافري مدرب معتمد في المركز التخصصي المهني للمعلمين ورقة عمل بعنوان "دور مجتمعات التعلم المهنية في التعامل مع الفاقد التعليمي. وقدمت الدكتورة رضية الحبسية أستاذ مساعد قسم التربية والدراسات الإنسانية بكلية العلوم والأداب بجامعة نزوى ورقة عمل بعنوان "تقليل الفاقد التعليمي لدى الطلبة". وقدم الدكتور راشد الفهدي مساعد العميد للدراسات الجامعية الأولى بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس ورقة عمل بعنوان" دور الإدارة المدرسية في الحد من الفاقد التعليمي"؛ حيث تمت مناقشة مفهوم الفاقد التعليمي وعلاقته بالمفاهيم الأخرى وأنواع هذا الفاقد والعوامل المؤدية للفاقد التعليمي ودور جائحة كرونا في تفاقم ظاهره الفاقد وأدوار كل من إدارات المدارس والمشرفيين التربويين في الحد من الفاقد التعليمي.

تعليق عبر الفيس بوك