تعزيزًا لدوره الريادي في المسؤولية الاجتماعية

بنك مسقط يقدم أجهزة "برايل سينس" للطلبة من ذوي الإعاقة البصرية في جامعة صحار

صحار- الرؤية

تعزيزًا لدوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المُجتمع، أعلن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، وبالتعاون مع جامعة صحار عن تقديم أجهزة "برايل سينس" لمجموعة من الطلبة والطالبات من ذوي الإعاقة البصرية، إضافة إلى تقديم أجهزة حاسب محمول للطلبة ضعاف البصر والمقدمة من البنك؛ كمبادرة لدعم وتحفيز الطلبة والطالبات والتي ستُساهم في تقدمهم في الدراسة الجامعية وفي حياتهم الخاصة.

وستساهم هذه الأجهزة في تنمية وتطوير مهاراتهم وتعزيز إمكانياتهم لخدمة المجتمع. وبهذه المناسبة تم مؤخرًا بجامعة صحار تقديم الأجهزة؛ وذلك بحضور الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري القائم بأعمال رئيس جامعة صحار ويوسف بن خلفان الندابي المدير الإقليمي في محافظة شمال الباطنة ببنك مسقط.

وقال طالب بن سيف المخمري مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط: "سعداء بالتعاون مجددًا مع جامعة صحار للمساهمة في تنمية وتطوير مهارات وإمكانيات أخواننا الطلبة والطالبات من ذوي الإعاقة البصرية من خلال تقديم أجهزة برايل سينس والتي ستساعدهم في حياتهم العملية والعلمية وتساهم في إنجاز أعمالهم وواجباتهم الدراسية بشكل أسهل ويستفيدون من هذه الأجهزة في حياتهم المستقبلية". وأكد المخمري أن بنك مسقط يولي أنشطة وفعاليات المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع اهتماما كبيرا ويحرص البنك على تنفيذ العديد من البرامج وإطلاق المبادرات التي تخدم مختلف فئات المجتمع وخاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ومن بينهم ذوي الاعاقة البصرية وضعاف البصر. وأضاف أن هذه المبادرات جزء من رسالة البنك التي تهدف إلى تعزيز دور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع في مختلف المجالات، مؤكدًا أن شراكة البنك مع المؤسسات التعليمية المختلفة محل فخر لنا وسنواصل بإذن الله تقديم الدعم لأبناءنا الطلبة وتقديم الأفضل لهم دائمًا، مقدمًا الشكر والتقدير لإدارة جامعة صحار على تعاونها في إنجاح هذه المبادرة المجتمعية.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بالحصول على أجهزة برايل سينس المعروفة على مستوى العالم والتي تخدم ذوي الإعاقة البصرية وتجعل حياتهم أكثر سهولة، وقالت حورية بنت خلفان الصبحية، والتي تدرس تخصص لغة عربية وآدابها بكلية التربية والآداب بجامعة صحار: "أتقدم بالشكر والتقدير لبنك مسقط على هذه المبادرة الكريمة والتي كانت مفاجأة سعيدة لنا نحن الطلبة؛ حيث كنا نأمل ونحلم بالحصول على أجهزة برايل سينس، ولقد نجح بنك مسقط في تحقيق أحلامنا". وأكدت أن هذه الأجهزة "تشكل لنا نقلة كبيرة ونوعية وتساعدنا من كل النواحي، فعلى سبيل المثال تساعدنا في دراستنا الجامعية وتقدمنا في التحصيل الدراسي من خلال إمكانية تدوين المحاضرات والملاحظات بشكل سريع حيث تعد أجهزة برايل سينس من الأجهزة المتطورة والمتخصصة لذوي الإعاقة البصرية وستساعدنا أيضا في الاستفادة من شبكة الإنترنت بشكل إيجابي كما ستساعدنا في العمل مستقبلا".

وأعرب ناصر بن حمود الصوافي، الذي يدرس تخصص لغة عربية وآدابها بكلية التربية والآداب بجامعة صحار، عن فرحته الغامرة بالحصول على جهاز برايل سينس، وقال إنها مبادرة رائعة من مؤسسة رائدة بالسلطنة مثل بنك مسقط تهتم بمختلف فئات المجتمع لقد كنت انتظر هذا الجهاز بفارغ الصبر لأن له إيجابيات عديدة وسيساعدني كثيرًا في حياتي الخاصة وفي دراستي الجامعية حيث إن هذا الجهاز معروف على مستوى العالم وهو متخصص وسيكون له استفادة كبيرة من مختلف النواحي وخاصة في مجال متابعة محاضراتنا وتدوين الملاحظات والتعليمات كما سيفتح لنا آفاقًا جديدة للمستقبل فهذا الجهاز متطور ويوفر العديد من المميزات والخدمات التي يحتاجها ذوي الإعاقة البصرية.

وباعتباره المؤسسة المصرفية الرائدة في السلطنة، حرص بنك مسقط على أن يكون مثالاً يحتذى به في القطاع المصرفي من خلال تطوير برامج المسؤولية الاجتماعية كونها جزء من الثقافة المؤسسية، حيث ينفذ البنك العديد من البرامج المستدامة التي تهدف إلى دعم مختلف فئات المجتمع وفي مختلف محافظات السلطنة، علمًا بأن البنك دعم سابقا عددًا من مؤسسات المجتمع المدني المختصة بتوفير الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة في السلطنة من ضمنها الجمعية العمانية للمعوقين وجمعية النور للمكفوفين.

تعليق عبر الفيس بوك