الفائزة بـ"مناهزات اللغة العربية": مستعدة للمنافسة في البطولة الخليجية

 

صحار- سعيد الهنداسي

سجلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمُحافظة شمال الباطنة، إنجازًا جديدًا بعد حصول الطالبة مريم بنت محمد البلوشية من مدرسة جميلة بنت عمر بن الخطاب على المركز الأول في مسابقة "مناهزات اللغة العربية" على مستوى السلطنة؛ لتتأهل مع الفريق الوطني لتمثيل السلطنة على مستوى دول الخليج في مسابقة مناهزات اللغة العربية والذي سيقام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الطالبة مريم بنت محمد البلوشية: "خضنا غمار المنافسات بداية في المرحلة الأولى من التصفيات الأولية على مستوى شمال الباطنة ووفقني الله بأن أحصل على المركز الأول وأمثل محافظة شمال الباطنة على مستوى السلطنة، وعلى مدار يومين أقيمت المرحلة الثانية للتصفيات على مستوى السلطنة وكنت في قمة الاستعداد لخوض غمار المنافسة وقد حصلت بفضل من الله على مركز متقدم يليق بمحافظة شمال الباطنة ومدرستي جميلة بنت عمر بن الخطاب، وبإذن الله سنحاول أن نحقق مركزا متقدما في المنافسات على المستوى الخليجي فعماننا تستحق من أبنائها الكثير والكثير في كل المجالات". ووجهت البلوشية الشكر لكل من كان داعما ومساندا لها في مدرستها وأسرتها والمديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة شمال الباطنة.

وأشادت آمنة الكعبية مديرة مدرسة جميلة بنت عمر بن الخطاب بالإنجاز، وقالت: "نبارك لأنفسنا ولابنتنا ولأسرتها الكريمة الإنجاز المستحق للطالبة مريم بنت محمد البلوشية وحصولها على المركز الأول في مسابقة مناهزات اللغة العربية على مستوى السلطنة كل الشكر والتقدير للمعلمات المشرفات على الطالبة كلا من: الأستاذة الهام السعدية والأستاذة آمنة البلوشية اللائي لم يألين جهدا في تدريب الطالبة وكلنا أمل بتفوقها في دولة الإمارات على المستوى الخليجي".

وقال علي المعمري مدرب لغة عربية بمركز التدريب والإنماء المهني المشرف على الطالبة إن المسابقة ينظمها المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، مشيرا إلى أنه جرى حصر الطلبة الحاصلين على درجات عالية في الصف العاشر، ومن ثم خضعوا لاختبارات تحريرية ثم مقابلات فنية لغوية وفن الإلقاء، وتأهلت في النهاية الطالبة مريم البلوشية.

وقالت إلهام السعدية أخصائية الأنشطة والمعلمة المشرفة على الطالبة: "لقد كانت تجربة رائعة لإنجاز رائع ومميز، وليس بغريب على مدرسة جميلة بنت عمر بن الخطاب، فلها إنجازات مشرفة ورائعة سواء كانت على مستوى المحافظة أو السلطنة".

وأعربت آمنة البلوشية المشرفة على الطالبة عن سعادتها بتحقيق هذا الإنجاز مؤكدة أن الاستعداد سيتضاعف لخوض غمار هذه المنافسة على مستوى دول الخليج والعودة بالفوز.

تعليق عبر الفيس بوك