دورة لتنمية المهارات القانونية في صياغة العقود بكلية البريمي الجامعية

الرؤية- ناصر العبري

نظمت كلية البريمي الجامعية دورة تدريبية في "فن كتابة العقود القانونية"، بمشاركة أكثر من 22 موظفًا من إدارات حماية المستهلك، وذلك عبر الاتصال المرئي على مدى يومين، وقدمها الأستاذ  الدكتور مصطفى راتب حسن أستاذ مساعد بالكلية.

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بأهمية صياغة العقود في ظل التطورات الهائلة لثورة المعلومات والطفرة الإلكترونية التي غيّرت وجه المعاملات المدنية والتجارية وجعلت من الأهمية بمكان تناول موضوع صياغة العقود بحيث تتناسب مع هذا التطور.

وقال الدكتور مصطفى راتب حسن- في تصريح لـ"الرؤية"- إنه في ظل التطورات الأخيرة في مجال صياغة العقود، أصبحت الحاجة ملحة لترسيخ فكر قانوني أكثر مرونة وانسجامًا مع البيئة التجارية، من خلال العمل على زيادة المعرفة القائمة على صياغة العقود من حيث النواحي التجارية والمالية والفنية التي تشكل الأساس الذي تقوم عليه معظم العقود. وأضاف حسن أنه من هذا المنطلق تنظم الكلية هذه الدورة التدريبية لتقدم للمشاركين مهارات جديدة في صياغة العقود تتوافق مع آخر المستجدات والممارسات المثلى التي تطورت حديثاً في هذا المجال، ومن ثم المساهمة في تقرير الكفاءة والقدرة التنافسية لدى المشاركين وإثراء أساليب الصياغة القانونية لديهم ضمن منظور جديد أكثر شمولية واتساعًا.

تعليق عبر الفيس بوك