اليوم.. انطلاق النسخة الأولى من المنتدى الخليجي السنوي لرواد الأعمال

مسقط- العُمانية

تبدأ اليوم فعاليات النسخة الأولى من المنتدى الخليجي السنوي لرواد الأعمال2021 الذي تنظمه هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بعنوان" الآفاق المستقبلية لريادة الأعمال بدول مجلس التعاون" ويستمر 3 أيام.

ويرعى افتتاح المنتدى صاحب السُّمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وبحضور معالي الدكتور نايف فلاح الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين عن الجهات المعنية بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دول المجلس. ويشتمل المنتدى على عددٍ من حلقات العمل والجلسات النقاشية التي تسلط الضوء على استشراف مستقبل ريادة الأعمال وتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والفرص الاستثمارية المستقبلية لرواد الأعمال في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى إقامة معرض الامتياز التجاري الخليجي ومسابقة حديث ريادة وفعالية "التعارف والتشبيك".

يأتي هذا المنتدى تنفيذًا لتوصيات الاجتماع الـ 57 للجنة التعاون التجاري الذي عُقد بمسقط في مايو 2019، وتعزيزا للدور التكاملي بين المؤسسات المعنية بقطاع ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال تنمية آليات التعاون بين الأطراف المشاركة وتذليل التحديات التي تواجه نمو وتطوير هذا القطاع بدول المجلس.

وقال قيس بن راشد التوبي نائب رئيس الهيئة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إن معرض الامتياز التجاري المصاحب لفعاليات المنتدى يعد منصة لعرض الاستثمار في العلامات التجارية الخليجية لرواد الأعمال وتشارك فيه 60 شركة خليجية مانحة حق الامتياز التجاري. وأضاف أن هذا المعرض يسعى إلى تحقيق التكاملية والتبادل التجاري الخليجي وتسويق هويات المؤسسات المشاركة والعارضة وتوفير خيارات متنوعة لرواد الأعمال للإسهام في تعزيز الاقتصاد الخليجي، مؤكدًا أن المعرض سيكون متاحًا للزوار من رواد ورجال الأعمال والمهتمين بقطاع ريادة الأعمال.

وتتضمن الفعاليات مسابقة "حديث ريادة" التي تنفذها هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سنويًا، وستقام هذه النسخة على المستوى الخليجي تزامنًا مع فعاليات المنتدى بهدف تعزيز التعاون بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الخليجية من جهة والمؤسسات الكبيرة والمستثمرين من جهة أخرى، وتعريف الرواد بالمنافذ التمويلية الخليجية واستحداث وسائل بديلة غير تقليدية لدعم رواد الأعمال الخليجيين.

وقالت المتجردة بنت سليمان المنذرية المكلفة بتسيير أعمال دائرة التطوير والتمكين بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إنه سوف يتنافس في المسابقة 10 من رواد الأعمال الخليجيين بهدف عرض أفكارهم ومشروعاتهم القائمة للفوز بمنحة مالية مقدمة من مجموعة من أصحاب وصاحبات الأعمال المستثمرين من مختلف الدول الخليجية والجهات الداعمة التمويلية، مشيرة إلى أن المسابقة ستبدأ منذ الغد بعرض مشروعات المتسابقين أمام لجنة التحكيم التي ستتولى تقييم العروض والإعلان عن الفائزين.

وسيتم على هامش المنتدى إقامة فعالية "التعارف والتشبيك" التي تعد ملتقى تبادل بطاقات الأعمال الإلكترونية أو الورقية بين رواد الأعمال بمختلف قطاعاتهم ومشروعاتهم في وقت محدد بهدف تكوين شبكة علاقات بين رواد الأعمال المختلفين وإنشاء شراكات متبادلة بين رواد الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك