أرباح البنك الأهلي تقفز 10.1% بنهاية الربع الثالث إلى 21.09 مليون ريال

مسقط- الرؤية

كشف البنك الأهلي عن نتائجه المالية غير المدققة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021، والتي أظهرت ارتفاع صافي أرباحه بنسبة 10.1% لتصل إلى 21.09 مليون ريال عماني، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وعزا البنك ذلك الأداء القوي لتنوع خدماته المصرفية، والتي عكست المرونة المالية والتشغيلية التي يتمتع بها البنك وقدرته على تعزيز مكانته التنافسية، والاستفادة من الفرص لتحسين أدائه بشكل عام والتي نتجت عن تحسن ظروف السوق.

وفي ضوء التعافي الاقتصادي، حقق البنك نموا في إجمالي أصوله بلغت نسبته 18.2% لتبلغ 3,065.2 مليون ريال عماني. وارتفعت الإيرادات التشغيلية للبنك بنسبة 11.9% لتبلغ 60.14 مليون ريال عماني بنهاية سبتمبر 2021. كما ارتفعت المصروفات التشغيلية بنسبة 9.4%، وحققت ودائع العملاء ارتفاعا بنسبة 15.0% لتبلغ 2,041.2 مليون ريال عماني مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وحقق البنك نموا في صافي القروض والسلفيات والتمويل بنسبة 9.5% ليصل حجمها إلى 2,365.0 مليون ريال.

وقال سعيد بن عبدالله الحاتمي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: "إن قدرة البنك على مواكبة التطورات المالية والاقتصادية المختلفة، ساهمت في  تطوير خدماتنا ومنتجاتنا المصرفية وتعزيز خدمة عملائنا من خلال الاستجابة السريعة لمواكبة احتياجاتهم وبفعالية أكبر. كما أنها كانت عاملا أساسيا  لتسهيل  استدامة الأنشطة التشغيلية وتحقيق النمو في المؤشرات الرئيسية".

وأضاف الحاتمي أنه "لمواصلة الأداء القوي في ظل التعافي الاقتصادي التدريجي، فنحن نعمل بشكل مستمر على تعزيز قدراتنا التنافسية، من خلال ابتكار محفظة مصرفية متنوعة وشاملة من المنتجات والخدمات عبر التركيز بشكل خاص على تطوير  خدماتنا المصرفية الإلكترونية لتعزيز بنيتنا التحتية، إضافة إلى توسيع شبكة فروعنا ومبنى المقر الرئيسي للبنك".

ومضى قائلًا: "نحن نلتزم بنهج إرضاء عملائنا أولا، وهو ما يعكسه الإنجاز الذي حققه مؤخرا بتكريم البنك الأهلي بجائزة "التميز في الخدمات المصرفية الخاصة في السلطنة"، إلى جانب تتويج الأهلي الإسلامي بجائزة "التميز في الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد"، على هامش توزيع جوائزعمان للصيرفة والمالية المرموقة لعام 2021".

ويولي البنك الأهلي أهمية كبيرة للموازنة بين مواصلة أنشطة أعماله التجارية وبين التزاماته نحو المسؤولية المجتمعية، من خلال تبنّي  مبادرات لدعم التنمية الشاملة في السلطنة. إلى ذلك ساهم البنك في حملة التطعيم الوطنية ضد كوفيد-19 تحت إشراف وزارة الصحة، وقام بتوفير اللقاح لأكثر من 3000 فردا من بينهم موظفيه وأسرهم. كما دعم حملة "العودة إلى المدارس" والتي تهدف إلى توفير المستلزمات المدرسية للأطفال من أسر ذوي الدخل المحدود. ومساهمةً للترويج بما يزخر به الوطن من ثروات طبيعية،رعى البنك مشروع "لم تُكتشف بعد" والذي يعد أول مشروع استكشافي يهدف إلى إبراز المعالم البيئية والسياحية للسلطنة حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك