وزير الثقافة والرياضة الإسباني يزور "الشارقة الدولي للكتاب 2021"

 

الشارقة - الوكالات

استقبل سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، معالي ميكيل إيسيتا، وزير الثقافة والرياضة الإسباني، في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي تتواصل فعاليته حتى 13 من نوفمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

 

وجاءت زيارة الوزير، بالتزامن مع الاحتفاء بإسبانيا ضيف شرف الدورة الأربعين من المعرض، حيث رافق سعادة أحمد بن ركاض العامري، الوزير في جولة على قاعات وأجنحة المعرض، حيث اطلع على حجم مشاركة الناشرين العرب والأجانب.

 

وتجول واطلع العامري مع الوزير جناح إسبانيا في المعرض، وأكد أن الفعاليات التي تقدمها إسبانيا تشكل نافذة للمنطقة العربية على عمق الثقافة الإسبانية، وتكشف حجم السمات والملامح المشتركة بين الثقافتين، إذ تعرض اسبانيا خلال مشاركتها سلسلة جلسات وورش ولقاءات التجربة الأدبية والفنية الإسبانية وتاريخ نتاجها المعرفي أمام جمهور المعرض.

 

بدوره وثمن وزير الثقافة والرياضة الإسباني، خلال الجولة الجهود الثقافية الذي تقودها إمارة الشارقة في المنطقة وما تفتحه من أبواب لتواصل الثقافة العربية مع مختلف ثقافات العالم، مؤكداً أن حضور إسبانيا في المعرض فرصة كبيرة للناشرين والأدباء الإسبان لتعزيز مجالات التعاون والعمل المشترك مع الناشرين والمترجمين في الحراك الثقافي العربي.

تعليق عبر الفيس بوك